احدث الأخبار

بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد بالصور في ثالث أيام العيد .. الأحساء تشهد إتلاف ومُصادرة “٢٨٠” كلغ من المواد الغذائية الغير صالحة في الأحساء .. طرح 5 فرص استثمارية كبرى للمنافسة بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة شاهد .. متحدث “الصحة”: نسبة الإصابات الجديدة بكورونا 45% لمواطنين و55% غير سعوديين الإجمالي يرتفع لـ”76726″.. “الصحة”: تسجيل 1931 إصابة جديدة بفيروس كورونا” بينهم ١٧٢ في الأحساء

نظام جديد لحماية الهواتف من رسائل الاحتيال

الزيارات: 478
التعليقات: 0
نظام جديد لحماية الهواتف من رسائل الاحتيال
https://www.hasanews.com/?p=6476715
نظام جديد لحماية الهواتف من رسائل الاحتيال
وكالات - الأحساء نيوز

تستقبل هواتفنا بشكل يومي العديد من الرسائل النصية، وهو أمر يصبح مزعجا، حين تكون هذه الرسائل كاذبة واحتيالية.

ووفق ما ذكرته صحيفة “تلغراف” البريطانية، فإنه يجري تجريب عدد من الخوارزميات المتطورة في المملكة المتحدة، قادرة على منع 95 رسالة مخادعة من أصل 100.

وشهدت السنوات الأخيرة زيادة هائلة في عمليات الاحتيال من خلال الرسائل النصية القصيرة، حيث يزعم المحتالون أنهم ينتمون إلى إحدى المؤسسات المالية من أجل إقناع ضحاياهم بإرسال أموال إليهم.

وقالت “تلغراف” إن مشغلي الهواتف وشركات الاتصالات في بريطانيا يقومون حاليا ببناء أنظمة منع تقوم بالتحقق من الرسائل المرسلة قبل وصولها إلى الهواتف.

وتستخدم شركة “O2” للاتصالات، التي تتوفر على حوالي 23 مليون عميل، نظاما يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحديد نوع الرسائل المرسلة قبل تصفياتها.

وجرى تصنيع هذا النظام من قبل شركة “إنفوبيب” الكرواتية للتكنولوجيا، التي نجحت في منع وصول 95 رسائل احتيالية من أصل 100.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>