احدث الأخبار

مصادر تكشف عن قرب إعادة تشغيل قطار الحرمين “التدريب التقني” يحدِّد خطة عودته للعمل وكيفية تقديم خدماته للمستفيدين “الموارد البشرية” تعلن دمج فروع “الخدمة المدنية” بمختلف المناطق .. وتكليف مديري العموم هذه أكثر الدول تسجيلاً للإصابات .. مستجدات كورونا حول العالم: عدد الإصابات يتجاوز حاجز الـ6 ملايين هل الميكروويف يقتل كورونا في الوجبات الجاهزة؟ المساجد تفتح أبوابها لضمان التنقل الآمن.. امتناع الركوب بجوار السائق بسيارات الأجرة مع فتح النوافذ للتهوية بالصور… وزير النقل يتفقد محطة “سار” تمهيداً لاستئناف “رحلات القطار” “المرور” يعلن عودة العمل في مدارس تعليم القيادة بشكل تدريجي بدءاً من اليوم فيديو … الكلباني: اليوم عيد جديد بعد عودة الصلوات جماعة في المساجد عقب فتحه تدريجيًا … شاهد: جموع المصلين يؤدون صلاة الفجر بالمسجد النبوي الشريف هل يحتاج الإمام والمؤذن تصريح تنقل للصلاة خارج الحي في فترة منع التجول؟.. “توكلنا” يجيب

علماء يبتكرون طريقة جديدة لترميم الأوعية الدموية

الزيارات: 496
التعليقات: 0
علماء يبتكرون طريقة جديدة لترميم الأوعية الدموية
https://www.hasanews.com/?p=6476708
علماء يبتكرون طريقة جديدة لترميم الأوعية الدموية
وكالات - الأحساء نيوز

اكتشف العلماء طريقة جديدة وسهلة لترميم الأوعية الدموية التالفة، تساعد على معالجة أمراض القلب.

ونشرت صحيفة “EurekAlert” أن علماء من معهد سانفورد بورنهام للبحوث الطبية اكتشفوا وسيلة بسيطة وفعالة في ترميم الأوعية الدموية التالفة.

فقد وجد الباحثون آلية مبتكرة لتجديد الأوعية الدموية نتيجة لتفعيل “بروتين كيناز ألفا” (وهو أنزيم مسؤول عن تنظيم السكر واستقلاب الشحوم في عمليات تفعيل البروتينات) في الخلية.

وتكون إعادة ترميم الأوعية الدموية عبر “العلاج بالبروتين” أسهل وأرخص بكثير من زراعة أوعية دموية جديدة من البطانة الغشائية للأوردة الدموية.

وأشار العلماء إلى أن استعادة حيوية الأوعية الدموية التالفة، تساهم جزئيا في حل مشكلة البطانة الغشائية (الطبقة الداخلية للأوعية الدموية) بتشبيع الخلايا بـ “بروتين منبه”، يساهم في استعادة البنية المعقدة للأوعية الدموية.

وسيُحدث نجاح هذه الأبحاث السريرية للطريقة الجديدة في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية، قفزة تاريخية نوعية، تسهم بشكل مباشر في علاج أعضاء الجسم المتضررة أو المزروعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>