احدث الأخبار

مصادر تكشف عن قرب إعادة تشغيل قطار الحرمين “التدريب التقني” يحدِّد خطة عودته للعمل وكيفية تقديم خدماته للمستفيدين “الموارد البشرية” تعلن دمج فروع “الخدمة المدنية” بمختلف المناطق .. وتكليف مديري العموم هذه أكثر الدول تسجيلاً للإصابات .. مستجدات كورونا حول العالم: عدد الإصابات يتجاوز حاجز الـ6 ملايين هل الميكروويف يقتل كورونا في الوجبات الجاهزة؟ المساجد تفتح أبوابها لضمان التنقل الآمن.. امتناع الركوب بجوار السائق بسيارات الأجرة مع فتح النوافذ للتهوية بالصور… وزير النقل يتفقد محطة “سار” تمهيداً لاستئناف “رحلات القطار” “المرور” يعلن عودة العمل في مدارس تعليم القيادة بشكل تدريجي بدءاً من اليوم فيديو … الكلباني: اليوم عيد جديد بعد عودة الصلوات جماعة في المساجد عقب فتحه تدريجيًا … شاهد: جموع المصلين يؤدون صلاة الفجر بالمسجد النبوي الشريف هل يحتاج الإمام والمؤذن تصريح تنقل للصلاة خارج الحي في فترة منع التجول؟.. “توكلنا” يجيب

دراسة أمريكية: الأطفال الرضَّع يفهمون الكلمات من سن 6 أشهر

الزيارات: 468
التعليقات: 0
دراسة أمريكية: الأطفال الرضَّع يفهمون الكلمات من سن 6 أشهر
https://www.hasanews.com/?p=6476705
دراسة أمريكية: الأطفال الرضَّع يفهمون الكلمات من سن 6 أشهر
وكالات - الأحساء نيوز

قالت دراسة أمريكية: إنَّ الأطفال يمكنهم التعرف على الكلمات ويُميّزونها في مراحل مبكرة من العمر؛ بدايةً من سن 6 أشهر.

وأكدت إليكا بيرجيلسون، وهي أستاذ مساعد في جامعة ديوك بالولايات المتحدة الأمريكية، في دراستها التي نشرت في مجلة وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم، يبدو أنَّ الأطفال يعرفون أشياء عن كيفية ارتباط الكلمات ببعضها البعض منذ الصغر.

وأضافت أنَّ هناك بعض الجوانب يمكن اتخاذها في عمليات القياس لبيئة الأطفال في منازلهم لتحديد المستوى المبكر من المعرفة لديهم، وهناك أيضًا متابعات واضحة لحالات الأطفال الذين من المحتمل أن يتعرضوا لخطر التأخّر اللغوي أو العجز في الكلام.

ولجأ الباحثون إلى برنامج للتعقب لتحديد مدى إمكانية الأطفال نحو التمييز بين بعض الصور المتشابهة، إضافةً إلى عرض صور أخرى لبعض الصور التي لا علاقة بينهما.

ووجدت النتائج أنّ معرفة الأطفال الرضّع ترتبط بالفترة الزمنية التي استمعوا فيها إلى الأشخاص المحيطين بهم، ونصح الباحثون الآباء والأمهات أن يتحدثوا أكثر أمام أطفالهم؛ لأنهم يستمعون ويتعلمون من كل ما يقولون، حتى لو لم يتضح ذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>