ورشة “فن اجتياز المقابلة الشخصية”بصناعي الأحساء الثالث

الزيارات: 2445
تعليقان 2
ورشة “فن اجتياز المقابلة الشخصية”بصناعي الأحساء الثالث
https://www.hasanews.com/?p=6476673
ورشة “فن اجتياز المقابلة الشخصية”بصناعي الأحساء الثالث
علي الخليفة - الأحساء نيوز

نفذت إدارة شؤون الخريجين أخيراً بالمعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء ورشة عمل ( فن اجتياز المقابلة الشخصية ) للمدرب منهال الجلواح بمشاركة 74 متدرباً من المتوقع تخرجهم نهاية الفصل التدريبي الأول.

واستهل الجلواح الورشة التي استمرت قرابة ساعة وربع الساعة بتحفيز المتدربين عبر أداء لعبة تدريبية تتعلق بالمحتوى التدريبي للورشة ثم تناول المحاور الرئيسية التي كان أهمها : نثق بأنفسنا ليثق الآخرون بنا، وبناء الأهداف الذكية، والمرونة في الأهداف، والطريقة الصحيحة لإرفاق السيرة الذاتية عن طريق البريد الالكتروني، وخفايا لغة الجسد بالمقابلات الوظيفية، فيما دار المحور الأخير حول نصائح وإرشادات عامة لاجتياز المقابلات الوظيفية.

وعرض المدرب محاور الورشة متنقلاً بين أسلوب المحاضرة والتدريب عبر عدد من الأنشطة استهدفت تشكيل مهارات أساسية لدى المتدربين كالثقة بالنفس وآليات تطوير الذات بصورة دائمة وبناء الشخصية المهنية الجاذبة للتوظيف.

واختتم الجلواح الورشة بتقديم قائمة بأهم مواقع التوظيف وإنشاء السيرة الذاتية ، وقائمة أخرى بأهم أوسمة التوظيف على منصة التواصل الاجتماعي ” تويتر ” متمنياً من المتدربين تصفح هذه المواقع والأوسمة بشكل شبه يومي للإطلاع على الوظائف المناسبة.

 وكرم  مدير المعهد المهندس عبدالرحمن الذكر الله المدرب الجلواح في نهاية ورشة العمل نظير مشاركته وإسهامه في إثراء المتدربين بمادة علمية مميزة .

من جانبه بيّن وكيل شؤون المتدربين أحمد البدنة أنّ الورشة تأتي ضمن برامج تهيئة المتدربين لمرحلة مابعد الحصول على دبلوم المعاهد الصناعية.  

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    الاسم (اختيارى)

    الاستاذ منهال وللأمانه
    من الطاقات الرائعة بمجتمعنا
    يعطي الآخرين بحب وبصدق وبإخلاص
    بارك الله فيه
    ونفع الله به وبعلمه

  2. ١
    زائر

    للأسف الإعلان عن وقت الورشة لم يكن كافيا ❓

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>