احدث الأخبار

فيديو .. ما هو “الهيبا فلتر” وكيف ينقي الهواء في 95% من الطائرات السعودية؟ وزارة الحج والعمرة: استمرار تعليق الزيارة.. ومراجعة دورية للقرار “النمر” عن توجيه التكييف على الرأس أثناء النوم: هل يسبب الجلطات الدماغية؟ “تداول” تعلن موعد عودة العمل الرسمي لجميع الأوراق المالية المدرجة مع بدء السماح بالتجول .. ⁧‫”الداخلية‬⁩” تهيب بالجميع ارتداء الواقيات و ⁧”التباعد الجسدي‬⁩” “الداخلية” تعتمد إجراءات للحد من كورونا في قطاعات التجارة والمقاولات والصناعات رغم “التباعد الاجتماعي” … “آل الملا” تُعايد “أسر الأحساء” على طريقتها الخاصة لتحقيق استقرار الأسواق البترولية… سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس روسيا الاتحادية شاهد: هل تتجه المملكة لفرض غرامات على عدم ارتداء الكمامات في الأماكن العامة؟.. “متحدث الصحة” يجيب تعرّف على حالة الطقس المتوقعة يوم الخميس فرق سند الكشفية بـ”تنمية المبرز” تنشر البهجة بين “أبطال الصحة” و”رجال الأمن” شاهد … فنانة تكشف عن لوحة لولي العهد استخدمت فيها الألماس والأحجار الكريمة

تريّث الحريري في استقالته يضع عون في اختبار محرج

الزيارات: 6043
التعليقات: 0
تريّث الحريري في استقالته يضع عون في اختبار محرج
https://www.hasanews.com/?p=6476598
تريّث الحريري في استقالته يضع عون في اختبار محرج
متابعات - الأحساء نيوز

أدى تجاوب رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، مع دعوة الرئيس اللبناني ميشال عون، بشأن التريث في تأكيد استقالته، إلى وضع عون في موقف محرج ربما يصعب عليه الخروج منه.

وطرحت خطوة الحريري بالتريث عدة أسئلة حول ما إذا أصبحت الكرة في ملعب رئيس الجمهورية، ليقرر مع “حزب الله”، حليف إيران والمتهم بالتورط في الصراعات التي تشهدها بعض البلدان العربية، كيفية الالتزام بـ”النأي بالنفس” قولاً وعملاً.

و”النأي بالنفس”، سياسة أقرتها طاولة الحوار للقوى السياسية اللبنانية في 2012، عقب اندلاع الأزمة السورية في مارس 2011، وتتمثل في تحييد لبنان عن جميع الصراعات الإقليمية.

وأعلن الحريري استقالته في كلمة على الهوا، خلال تواجده في الرياض، وأرجع الاستقالة إلى الحكومة، التي تهادن “حزب الله” الإرهابي رغم المساعي الإيرانية لخطف لبنان وفرض الوصاية عليه، بواسطة حزب الله.

وأعلن الحريري، الأربعاء الماضي، أنه سيتريث في تقديم استقالته من منصبه رئيسًا للحكومة، بعد أن أعلنها مؤخرًا من العاصمة السعودية الرياض، وذلك تجاوبًا مع طلب عون، لإعطاء الفرصة أمام مزيد من التشاور.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>