احدث الأخبار

دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد في الأحساء… جماعة مسجد تجتمع إلكترونيًا لتحتفي بـ”عيد الفطر المبارك” لتجنب هذه الأعراض .. ساعتان كافيتان للألعاب الإلكترونية

الصابون يحمل خطراً قاتلاً: يتسبب في موت كبير لخلايا الكبد!

الزيارات: 1163
1 تعليق
الصابون يحمل خطراً قاتلاً: يتسبب في موت كبير لخلايا الكبد!
https://www.hasanews.com/?p=6476572
الصابون يحمل خطراً قاتلاً: يتسبب في موت كبير لخلايا الكبد!
وكالات - الأحساء نيوز

أثبت العلماء الروس مخاطر مادة التريكلوسان التي تدخل في صناعات الصابون على اختلاف أشكاله.

وتوصل علماء من معهد الفيزياء الحيوية التجريبية في مدينة بوشتشينو التابع للـأكاديمية الروسية للعلوم، إلى أن التريكلوسان (مضاد حيوي) المستخدمة في بعض الصناعات ومنها صناعة بعض أنواع الصابون، تحرض برنامج التدمير الذاتي في خلايا الثدييات.

فقد وجد المختصون، بعد إجراء تجارب على الفئران، أن التريكلوسان يعطل العمل الطبيعي للميتوكوندريا (عضيات مسؤولة عن توليد الطاقة داخل الخلية) ويؤدي إلى موت كبير لخلايا الكبد.

كما أظهرت التجارب أن وصول المضادات الحيوية داخل الميتوكوندريا يؤدي إلى ظهور ثقوب في غشائها الداخلي، مما يضاعف العضيات الخلوية الموجودة في (سيتوبلازم الخلية) مرتين، ما يعطي إشارات جزيئية داخل الميتوكوندريا ويدفع لموت الخلايا المبرمج.

يذكر أن مادة “التريكلوسان”، اكتشفت في ستينيات القرن العشرين، وتستخدم لمكافحة الالتهابات البكتيرية والفطرية. ومنع التريكلوسان في الوقت الحالي من الاستخدام في جميع أنواع الصابون (السائلة والجافة) في الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي. إلا أنه ما يزال يستخدم في مجال التنظيف والتعقيم في المستشفيات إلى يومنا هذا.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    وين مصدر الدراسة ؟

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>