احدث الأخبار

فيديو .. ما هو “الهيبا فلتر” وكيف ينقي الهواء في 95% من الطائرات السعودية؟ وزارة الحج والعمرة: استمرار تعليق الزيارة.. ومراجعة دورية للقرار “النمر” عن توجيه التكييف على الرأس أثناء النوم: هل يسبب الجلطات الدماغية؟ “تداول” تعلن موعد عودة العمل الرسمي لجميع الأوراق المالية المدرجة مع بدء السماح بالتجول .. ⁧‫”الداخلية‬⁩” تهيب بالجميع ارتداء الواقيات و ⁧”التباعد الجسدي‬⁩” “الداخلية” تعتمد إجراءات للحد من كورونا في قطاعات التجارة والمقاولات والصناعات رغم “التباعد الاجتماعي” … “آل الملا” تُعايد “أسر الأحساء” على طريقتها الخاصة لتحقيق استقرار الأسواق البترولية… سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس روسيا الاتحادية شاهد: هل تتجه المملكة لفرض غرامات على عدم ارتداء الكمامات في الأماكن العامة؟.. “متحدث الصحة” يجيب تعرّف على حالة الطقس المتوقعة يوم الخميس فرق سند الكشفية بـ”تنمية المبرز” تنشر البهجة بين “أبطال الصحة” و”رجال الأمن” شاهد … فنانة تكشف عن لوحة لولي العهد استخدمت فيها الألماس والأحجار الكريمة

العيسى: انتظروا تحولًا استراتيجيًّا لرفع كفاءة التعليم السعودي

الزيارات: 5390
التعليقات: 0
العيسى: انتظروا تحولًا استراتيجيًّا لرفع كفاءة التعليم السعودي
https://www.hasanews.com/?p=6476521
العيسى: انتظروا تحولًا استراتيجيًّا لرفع كفاءة التعليم السعودي
الرياض - الأحساء نيوز

أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، الأحد (26 نوفمبر 2017) -خلال كلمته في فعاليات المؤتمر الوطني الأول لكليات ومعاهد السياحة بالمملكة- أن وزارة التعليم تعمل على تحوُّل استراتيجي لرفع نوعية وكفاءة التعليم في المملكة، بما يحقق رؤية المملكة 2030.

وأوضح العيسى أن الوزارة تسعى إلى زيادة مشاركة أولياء الأمور في العملية التعليمية وزيادة نسبة الطلاب المشاركين في أنشطة أندية الحي وزيادة نسبة المدارس التي يوجد فيها مجالس نشطة لأولياء الأمور.

وأشار العيسى إلى أن الوزارة أطلقت مبادرات استراتيجية تؤسس لمشاركة أسرية أسرع وذات أثر أكبر.

يشارك في المؤتمر عدد من المتحدثين المسؤولين في الأجهزة الحكومية المختلفة، وخبراء دوليون ومسؤولون في كليات ومؤسسات سياحية وفندقية عالمية، وكذلك المستثمرون والمهتمون بالقطاع السياحي في المملكة.

ويناقش المؤتمر استثمار الفرص السياحية، من خلال جلسة بعنوان (احتياجات القطاع السياحي للكفاءات الوطنية المدربة)، ومدى ملاءمة مخرجات التعليم مع العمل في قطاعات الحج والعمرة والسياحة والضيافة والتموين، كما يلقي الضوء على (الاستفادة من التجارب والخبرات العالمية في تطوير مخرجات التعليم السياحي)، إضافة إلى جلسة بعنوان (التجارب المحلية في التعليم السياحي والفندقي.. الواقع والمأمول).

ويُخصَّص اليوم الثالث من أعمال المؤتمر لجلسة تحمل عنوان “مراجعة مسودة الخطة الاستراتيجية لكليات ومعاهد السياحة والضيافة بالمملكة”، ولعقد الاجتماع الأول للجنة عمداء الجهات التعليمية للسياحة والضيافة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>