احدث الأخبار

“سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد بالصور في ثالث أيام العيد .. الأحساء تشهد إتلاف ومُصادرة “٢٨٠” كلغ من المواد الغذائية الغير صالحة في الأحساء .. طرح 5 فرص استثمارية كبرى للمنافسة بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة شاهد .. متحدث “الصحة”: نسبة الإصابات الجديدة بكورونا 45% لمواطنين و55% غير سعوديين

بالفيديو… كل ما تود معرفته عن كاميرات الدائرة التلفزيونية المغلقة لمراقبة الطرق !!

الزيارات: 883
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6476518
بالفيديو… كل ما تود معرفته عن كاميرات الدائرة التلفزيونية المغلقة لمراقبة الطرق !!
قسم التحرير

يستخدم عدد من دول العالم الدائرة التلفزيونية المغلقة المعروفة بـ CCTV في مجالات عدة من بينها مراقبة الحركة المرورية، حيث تتميز تلك الأنظمة بإمكانية رصد أي مشكلات أو مخالفات تقع على الطرق ونقل صورة كاملة عن الوضع إلى الجهات المختصة لسرعة التعامل معها.

وتقوم هذه المنظومة ببث صور حية للشوارع ويمكن الاستفادة من كاميرات المراقبة المرورية في النشرات الإخبارية الصباحية وهو ما يساعد المسافرين على معرفة الحالة المرورية قبل بدء رحلاتهم.

وتوضع مثل هذه الكاميرات على الطرق المزدحمة وعلى إشارات المرور والطرق السريعة والتقاطعات المزدحمة، وتستخدم الكاميرات لمراقبة الحالة المرورية ويمكن من خلالها رصد المخالفات عن بعد للأشخاص والمركبات وإرسال رسالة “إس إم إس” قصيرة إلى المخالف فوراً في حالة وجود دليل تم رصده بشأن مخالفته.

وتساهم تلك الكاميرات السلطات في الدول المختلفة في إصدار القرارات بعد ذلك بناء على تطورات الحالة المروية خاصة ما يتعلق بالإنشاءات المستقبلية وتطوير الطرق، كما تساهم في خفض أعداد الشرطيين المسؤولين عن رصد المخالفات.

وتشجع تلك الكاميرات، خاصة الموضوعة منها عند التقاطعات، السائقين على القيادة بشكل أكثر أمنا، كما تحد من ارتكاب المخالفات المرورية.

وتوجد أنواع وأشكال مختلفة من تلك الكاميرات، حيث طورت بعض الشركات أنواع منها تعتمد على خلايا الطاقة الشمسية وأخرى بدون أسلاك، وعلى الرغم من أهمية تلك الكاميرات إلا أنها تكون عرضة للتقلبات المناخية من رياح وحرارة وأمطار وثلوج، لذلك لابد من استخدام الكاميرات عالية الجودة القادرة على تحمل الظروف المناخية المختلفة.

وباعتبار أن تلك الكاميرات توضع في الغالب في التقاطعات والطرق المزدحمة، فإنها قد تكون عرضة دائما للحوادث، كما أن بعض قراصنة الإنترنت لديهم قدرة على اختراقها إذا كانت متصلة بشبكة الإنترنت.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>