احدث الأخبار

فيديو .. ما هو “الهيبا فلتر” وكيف ينقي الهواء في 95% من الطائرات السعودية؟ وزارة الحج والعمرة: استمرار تعليق الزيارة.. ومراجعة دورية للقرار “النمر” عن توجيه التكييف على الرأس أثناء النوم: هل يسبب الجلطات الدماغية؟ “تداول” تعلن موعد عودة العمل الرسمي لجميع الأوراق المالية المدرجة مع بدء السماح بالتجول .. ⁧‫”الداخلية‬⁩” تهيب بالجميع ارتداء الواقيات و ⁧”التباعد الجسدي‬⁩” “الداخلية” تعتمد إجراءات للحد من كورونا في قطاعات التجارة والمقاولات والصناعات رغم “التباعد الاجتماعي” … “آل الملا” تُعايد “أسر الأحساء” على طريقتها الخاصة لتحقيق استقرار الأسواق البترولية… سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس روسيا الاتحادية شاهد: هل تتجه المملكة لفرض غرامات على عدم ارتداء الكمامات في الأماكن العامة؟.. “متحدث الصحة” يجيب تعرّف على حالة الطقس المتوقعة يوم الخميس فرق سند الكشفية بـ”تنمية المبرز” تنشر البهجة بين “أبطال الصحة” و”رجال الأمن” شاهد … فنانة تكشف عن لوحة لولي العهد استخدمت فيها الألماس والأحجار الكريمة

بالصور … أمين الأحساء يدشن مركز الإبداع الحرفي

الزيارات: 1518
1 تعليق
بالصور … أمين الأحساء يدشن مركز الإبداع الحرفي
https://www.hasanews.com/?p=6476146
بالصور … أمين الأحساء يدشن مركز الإبداع الحرفي
محليات - الأحساء نيوز

تحت رعاية صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية، افتتح أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم ،وبحضور مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني خالد بن أحمد الفريدة امس الخميس 5 ربيع الأول مركز الإبداع الحرفي الذي يعد أول سوق دائم للحرفيين في المحافظة مفتوح على مدار العام ،وتشرف عليه الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني ممثلة في البرنامج الوطني للحرف و الصناعات اليدوي ( بارع ) .

وبعد أن قص الشريط تجول على أركان المركز مبدياً اعجابه بما يضمه المركز من تنوع حرفي كبير وتنظيم رائع ، وبهذه المناسبة أكد خالد بن أحمد الفريدة مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء : “أن مركز الإبداع يعد من الخطوات الهامة للحرفيين في المملكة على وجه العموم، وهي تعد ضمن مبادرات التحول الوطني 2020 ، ولفت إلى أن اختيار صاحب السمو الملكي سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للأحساء لاحتضان هذا المركز لم يأتي من فراغ وأمر غير مستغرب فسموه الكريم يعرف بأن الأحساء تزخر بعدد كبير من الحرفيين، والمركز سيساعدهم في تطوير صناعاتهم عبر الورش العديدة التي ستقام عبر المتخصصين، الأمر الذي سيسهم في انتشار وتسويق منتجاتهم على مستوى عال ٍ،ويعد ذلك كله رافد اقتصادي يدعم دخل الحرفيين وأسرهم”.

وأضاف: “أن مركز الإبداع يعتبر أحد المنتجات التي يفخر بها السعوديين، معرباً عن أمله بأن يكون المركز نواة تثري الحرف على مستوى المملكة، ووجه “الفريدة” شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على ثقته في الأحساء وأبنائها، كما وجه شكره صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ، ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان ،وإلى صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الاحساء ، وإلى الدكتور فيصل الخميس رئيس البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية ( بارع ) ، كما وجه شكره للمهندس عادل الملحم أمين الاحساء على الشراكة الاستراتيجية للأمانة وتأمين موقع مميز للمركز .وختم بالإشارة إلى أن مركز الإبداع الحرفي الذي يقع خلف مقر الأمانة سيكون مفتوحاً أمام الزوار على مدار العام خلال الفترة المسائية ضمن المسار السياحي لوسط الهفوف المعتمد”.

بدوره أوضح أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم أن مركز الإبداع الحرفي التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الأحساء، هو شاهدٌ حي على الشراكة الاستراتيجية التي تحرص عليها وتفخر بها الأمانة بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وأمانة الاحساء ،والتي تحظى بدعم استثنائي من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة، حيث يقام المركز في موقع متميز خصصته الأمانة لهذا الغرض باهتمام بالغ من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية ، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان ،ومتابعة صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلو ي محافظ الاحساء رئيس مجلس التنمية السياحية.

وأشار “الملحم” إلى أن أمانة الاحساء تحث الخطى لتحقيق رؤية 2030 وهي في ذلك تسير متسقة مع جهود وزارة الشئون البلدية والقروية بتوجيه معالي الوزير ، لافتاً إلى أن هذا المركز يأتي ضمن مبادرات التحول الوطني 2020 الذي تتبناه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، وأبدى المهندس الملحم ثقته في أن المركز سيكون إحدى الوجهات السياحية لزوار الأحساء وذلك لكون الأحساء تمتلك إرثاً حضارياً ضخماً ومتنوعاً في المواقع الطبيعية والتراثية والبشرية ، ومن ذلك وجود حرفيين بارعين يمثلون واجهة حضارية للمملكة”.

الجدير ذكره أن المركز يهدف للوصول الى منتج حرفي أكثر تطوراً على المستويين المحلي و الدولي ،و تشجيع الحرفيين المبدعين على مزاولة حرفهم بصورة دائمة و مستقرة ،وإيجاد منافذ لتسويق منتجاتهم على الزائرين و السائحين طوال العام ، مبيناً أن المركز يشمل تشغيل عدد 24 جناح حرفي بالحرف التي تشتهر بها الأحساء مثل حياكة البشوت ،والخوصيات ،و الفخار ،والبخور ،و السدو والسجاد ،والتطريز و الكروشيه ،والمداد ،و أشغال الخشب وصياغة الذهب و غيرها ، حيث سيساهم في مساعدة الحرفيين بشكل دائم عبر عدد من المصممين و المطورين و المشرفين من أجل مساعدة الحرفيين للارتقاء بالمنتج الحرفي و تسويقه ،كما سيتم في المركز عقد دورات تدريبية و عقد ورش عمل.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    فهد السنيني

    السلآم عليكم ورحمة اللة وبركاته صباح الخير خطوة طيبه من صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ حفظكم الرحمن

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>