إنشاء قلعة للرياضات الذهنية “تاكيشي” … في المملكة

الزيارات: 623
التعليقات: 0
إنشاء قلعة للرياضات الذهنية “تاكيشي” … في المملكة
https://www.hasanews.com/?p=6476030
إنشاء قلعة للرياضات الذهنية “تاكيشي” … في المملكة
طوكيو - الأحساء نيوز

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ توقيع عقد شراكة مع شركة (TBS) لتنفيذ مشروع بناء قلعة تاكيشي (الحصن) للألعاب الذهنية والإلكترونية، على أن تقام في الرياض.

وحضر توقيع العقود ظهر اليوم الجمعة في العاصمة اليابانية طوكيو، كل من: رئيس مجلس إدارة شركة (TBS) توشي شيكا إشيهارا، بحضور سفير المملكة لدى اليابان أحمد البراك، والأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس اتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية.

وبناء على الاتفاقية، سيتم بناء قلعة الحصن بتصميم تراثي عربي بما يحقّق توفير أكثر من 50 تحديًا ومغامرة متنوعة بين تحديات قديمة وأخرى جديدة مخصصة للمشروع.

المشروع الذي يقام في الرياض سيحتل مساحة تصل إلى 300 ألف متر مربع. ويشهد إقامة مسابقة لهذه الألعاب، جرى رصد جوائز ضخمة ومتعددة للمتسابقين والمشاركين فيها.

ومن المتوقع مشارك آلاف المتسابقين في الموسم الأول الذي سيدشن نهاية العام 2018 .

وقال آل الشيخ عقب توقيع الاتفاقية: “إنّ هذه الخطوة تأتي رغبة من الهيئة في صناعة رياضة جاذبة ومشوقة تحفّز على الممارسة وتسهم في نشر ثقافة الرياضة وصناعتها بصورة حديثة بعيدًا عن بقائها في دائرة الرياضات التنافسية التقليدية”.

وأضاف: “هذه اللعبة بما تحمله من مغامرات وتحديات ستكون مصدر إلهام لصناعة النجاح وزيادة النشاط البدني والإقبال عليه”.

ويستغرق بناء مشروع القلعة والإعداد له ما يقارب 10 أشهر، بما يجسّد التراث السعودي الأصيل من خلال تقديم شخصيات وأبطال بالزي التراثي الخاص ببعض المناطق السعودية.

كان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة وقع الشهر الماضي في لندن سلسلة اتفاقيات لاستضافة المملكة عددًا من البطولات العالمية من بينها سباق السيارات وسباقات الدرون ونهائي بطولة محمد علي كلاي للملاكمة، بالإضافة لبطولة الشطرنج العالمية على كأس الملك سلمان التي ستقام في 26 ديسمبر المقبل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>