احدث الأخبار

مصادر تكشف عن قرب إعادة تشغيل قطار الحرمين “التدريب التقني” يحدِّد خطة عودته للعمل وكيفية تقديم خدماته للمستفيدين “الموارد البشرية” تعلن دمج فروع “الخدمة المدنية” بمختلف المناطق .. وتكليف مديري العموم هذه أكثر الدول تسجيلاً للإصابات .. مستجدات كورونا حول العالم: عدد الإصابات يتجاوز حاجز الـ6 ملايين هل الميكروويف يقتل كورونا في الوجبات الجاهزة؟ المساجد تفتح أبوابها لضمان التنقل الآمن.. امتناع الركوب بجوار السائق بسيارات الأجرة مع فتح النوافذ للتهوية بالصور… وزير النقل يتفقد محطة “سار” تمهيداً لاستئناف “رحلات القطار” “المرور” يعلن عودة العمل في مدارس تعليم القيادة بشكل تدريجي بدءاً من اليوم فيديو … الكلباني: اليوم عيد جديد بعد عودة الصلوات جماعة في المساجد عقب فتحه تدريجيًا … شاهد: جموع المصلين يؤدون صلاة الفجر بالمسجد النبوي الشريف هل يحتاج الإمام والمؤذن تصريح تنقل للصلاة خارج الحي في فترة منع التجول؟.. “توكلنا” يجيب

بابا الفاتيكان لوفد سعودي: أقدر دور خادم الحرمين في تحقيق السلام

الزيارات: 1986
التعليقات: 0
بابا الفاتيكان لوفد سعودي: أقدر دور خادم الحرمين في تحقيق السلام
https://www.hasanews.com/?p=6475775
بابا الفاتيكان لوفد سعودي: أقدر دور خادم الحرمين في تحقيق السلام
واس - الأحساء نيوز

التقى وفد رسمي برئاسة مستشار وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبد الله بن فهد اللحيدان؛ بابا الفاتيكان فرانسيس الذي عبَّر عن أمله لقاء خادم الحرمين الشريفين، وتقديره دوره في تحقيق السلام.

وضم الوفد متخصصين بمجالات مختلفة، ونقل خلال اللقاء، الخميس (23 نوفمبر 2017)، تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وتحيات حكومة وشعب المملكة لبابا الفاتيكان.

وأوضح الوفد أن هذه الزيارة جاءت لتعبر عن تقدير المملكة للبابا، على مواقفه وتصريحاته الصادقة التي يدعو فيها إلى السلام والتعايش، ورفض الربط بين الأديان والإرهاب، مشيرًا إلى الزيارة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -رحمه الله- إلى الفاتيكان عام 2007م ولقائه البابا بنديكتوس السادس عشر، وما نتج عن هذا الاجتماع من اتفاق على أهمية الحوار بين الأديان والحضارات لتعزيز التسامح.

وتم خلال اللقاء الإشارة إلى أن المملكة والفاتيكان تتمتعان بثقل ديني وسياسي دولي اكتسباه من سياستهما المعتدلة واحترامها العقود والمواثيق. وتم بجهود المملكة تأسيس مركز الملك عبد الله للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، الذي شارك فيه -إضافةً إلى السعودية- إسبانيا والنمسا والفاتيكان، كما استمر دعم المملكة للسلام العالمي بتأسيس مركز الملك سلمان للسلام العالمي في ماليزيا، والمركز الدولي لمكافحة الفكر المتطرف “اعتدال” في الرياض.

من جانبه، قال رئيس الوفد إن “الإسلام طالبنا -وفق أخلاقياته- إلى معايشة الأديان الأخرى، والعيش معها مهما اختلفت؛ لأن هذا الاختلاف أمر حتمي قضى به خالق الناس. وهذه الاختلافات لا يجب أن تؤدي إلى الكراهية، بل يجب أن تؤدي إلى التعارف والتعاون”.

من جانبه، عبر بابا الفاتيكان عن تقديره السياسة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وعن تطلعه إلى لقاء الملك سلمان بن عبد العزيز، وتقدير عمله الدؤوب لتحقيق السلام، موضحًا أنه يحرص خلال زياراته على الدعوة إلى السلام وتعزيز العلاقات الطيبة مع العالم الإسلامي، وأنه يُكن تقديرًا خاصًّا للمملكة.

وفي نهاية اللقاء، قدم الدكتور اللحيدان درع شكر وتقدير لبابا الفاتيكان وهدية تمثل التراث السعودي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>