احدث الأخبار

فيديو .. ما هو “الهيبا فلتر” وكيف ينقي الهواء في 95% من الطائرات السعودية؟ وزارة الحج والعمرة: استمرار تعليق الزيارة.. ومراجعة دورية للقرار “النمر” عن توجيه التكييف على الرأس أثناء النوم: هل يسبب الجلطات الدماغية؟ “تداول” تعلن موعد عودة العمل الرسمي لجميع الأوراق المالية المدرجة مع بدء السماح بالتجول .. ⁧‫”الداخلية‬⁩” تهيب بالجميع ارتداء الواقيات و ⁧”التباعد الجسدي‬⁩” “الداخلية” تعتمد إجراءات للحد من كورونا في قطاعات التجارة والمقاولات والصناعات رغم “التباعد الاجتماعي” … “آل الملا” تُعايد “أسر الأحساء” على طريقتها الخاصة لتحقيق استقرار الأسواق البترولية… سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس روسيا الاتحادية شاهد: هل تتجه المملكة لفرض غرامات على عدم ارتداء الكمامات في الأماكن العامة؟.. “متحدث الصحة” يجيب تعرّف على حالة الطقس المتوقعة يوم الخميس فرق سند الكشفية بـ”تنمية المبرز” تنشر البهجة بين “أبطال الصحة” و”رجال الأمن” شاهد … فنانة تكشف عن لوحة لولي العهد استخدمت فيها الألماس والأحجار الكريمة

“ساما”: حظر “التعامل النقدي” في جميع تعاملات التأمين

الزيارات: 1410
التعليقات: 0
“ساما”: حظر “التعامل النقدي” في جميع تعاملات التأمين
https://www.hasanews.com/?p=6475631
“ساما”: حظر “التعامل النقدي” في جميع تعاملات التأمين
محليات - الأحساء نيوز

ذَكَرَت مصادر مُطَّلِعَة أن مؤسسة النقد “ساما” وجهت بحصر جميع التعاملات المالية المتعلقة بأَعْمَال التأمين، أو إعادة التأمين، أو خدمات التأمين المقدمة من قبل شركات المهن الحرة؛ لتكون عبر وسائل الدفع الإِلِكْتُرُونِيّة فقط، وذلك بَدْءَاً من يناير المقبل.

وتَشْمَل وسائل الدفع الإِلِكْتُرُونِيّة، التحويل المصرفي من خلال نظام سريع، أو نظام سداد، أو نظام مدى، أو من خلال البطاقات الائتمانية، أو أَي من وسائل الدفع الإِلِكْتُرُونِيّة المعتمدة.

وحظرت المؤسسة على شركات التأمين التعامل نَقْدَاً في جميع التعاملات المالية التي من بينها على سبيل المثال: تَسَلُّم أقساط وثائق التأمين، أو دفع مبالغ الاشتراك، أو دفع مبالغ المطالبات وغيرها، وَفْقَاً لـ”الجزيرة”.

ويلغي هذا القرار، جميع ما يتعارض معه من أحكام في اللوائح والقواعد والسياسيات الصادرة عن المؤسسة.

وتأتي هذه الإِجْرَاءَات انْطِلاقَاً من مسؤولية المؤسسة تجاه تطوير قطاع التأمين، وتشجيع المنافسة العادلة، ولمنع أية ممارسات غير نظامية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>