احدث الأخبار

“المُلا” يكشف عن تنفيذ دراسات مرورية تطويرية لـ”3″ تقاطعات حرجة في الأحساء (صور) ليلة تتويج كورونا باللقب !!! جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها دوري المحترفين: الاتحاد لاستعادة الصدارة.. والفيصلي للتقدُّم نحو فِرق المقدمة بعد رصد سلالة متحورة من “كوفيد19” … تعليق رسمي للرحلات الجوية القادمة من 7 دول للمملكة طقس اليوم السبت: سماء صحو إلى غائم جزئياً وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطق بينها مصر والهند.. “الداخلية”: السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها بالصور … رجل الأعمال “ناهض الجبر” يحتفي بزيارة “فايز المالكي” للأحساء “وكيل الأحساء” يرعى حفل تكريم “فتاة الأحساء” للداعمين وشركاء النجاح ويُصرّح: الجمعية رائدة وسبقت عصرها الليبرالية العربية الجديدة وأهدافها “الأرصاد” يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من أتربة وسحب رعدية بعدة مناطق “ولي العهد” يوافق على الرئاسة الفخرية لمجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية

جوجل تتبع مستخدمي الهواتف وتجمع بيانات المواقع الخاصة بهم

الزيارات: 698
التعليقات: 0
جوجل تتبع مستخدمي الهواتف وتجمع بيانات المواقع الخاصة بهم
https://www.hasanews.com/?p=6475597
جوجل تتبع مستخدمي الهواتف وتجمع بيانات المواقع الخاصة بهم
وكالات - الأحساء نيوز

تعهدت شركة جوجل بإلغاء خاصية تتبع مكان صاحب الهاتف الذكي وجمع بيانات الموقع الخاصة به، وفق ما ذكرته صحيفة “تلغراف” البريطانية.

ويأتي هذا التعهد بعد إصدار موقع “كوارتز” تقريرا جديدا جاء فيه أن غوغل تقوم بجمع وإرسال عناوين الأجهزة العاملة بنظامها التشغيلي “أندرويد” دون معرفة المستخدم. والمثير هو أن غوغل تقوم بالأمر حتى لو كان المستخدم قد أوقف خدمات تحديد الموقع الجغرافي.

وخاصية تحديد الموقع يجري استخدامها عند استعمال تطبيقات مثل خرائط جوجل أو التطبيقات التي تحتاج معلومات جغرافية لكي تقوم بوظيفتها، مثل خدمة أوبر.

وقالت “كوارتز” إن هذه الخدمة تثير المخاوف المتعلقة بالخصوصية، مضيفا أن تسريب مثل هذه المعطيات قد يؤدي إلى العديد من المشاكل، مثل ضحايا الاعتداء المنزلي وأهداف الأعمال الإجرامية والمشاهير.

وفي هذا الصدد، قال جيم كيلوك، المدير التنفيذي لمجموعة “أوبن رايتس غروب” إنه ينبغي على جوجل أن يكون لديها توضيح لهذا الأمر، مشيرا إلى أنها “يجب أن تفسر على الفور كيف ولماذا كانت تفعل ذلك”.

ولم تصدر جوجل بعد أي تعليق حول الموضوع، إلا أن تقارير إعلامية نقلت عنها تعهدها بإلغاء هذه الخدمة “قريبا”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>