احدث الأخبار

“تقويم التعليم” ترصد مخالفات خلال “الاختبار التحصيلي” وتحيلها للجهات المختصة بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام

الأمم المتحدة تحث كردستان على الاعتراف بـ”بطلان الاستفتاء”

الزيارات: 6177
التعليقات: 0
الأمم المتحدة تحث كردستان على الاعتراف بـ”بطلان الاستفتاء”
https://www.hasanews.com/?p=6475512
الأمم المتحدة تحث كردستان على الاعتراف بـ”بطلان الاستفتاء”
وكالات - الأحساء نيوز
حثت الأمم المتحدة سلطات إقليم كردستان العراق على الاعتراف بحكم المحكمة الاتحادية العليا في بغداد واحترامه والعمل وفق الدستور والتفاوض مع الحكومة العراقية حول مختلف القضايا.

وقال مساعد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق إن “الأمم المتحدة تدعو الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان الى بدء مفاوضات دون تأخير استنادا إلى الدستور بشأن جميع القضايا الراهنة بين الحكومتين”.

وكانت المحكمة الاتحادية العليا في العراق قد قضت الاثنين بانعدام دستورية الاستفتاء الذي نظمته إدارة إقليم كردستان في الـ25 من سبتمبر الماضي وأسفر عن تأييد غالبية أبناء الإقليم الانفصال عن العراق.

والمحكمة مسؤولة عن الفصل في النزاعات بين الحكومة المركزية والمناطق العراقية بما فيها كردستان، ولا يمكن نقض الحكم.

وقال متحدث إن المحكمة “أصدرت حكما باعتبار استفتاء إقليم كردستان غير دستوري وهذا الحكم نهائي وبات”.

وأضاف: “قوة هذا الحكم كفيلة الآن بإلغاء كافة نتائج الاستفتاء”.

ورد رئيس وزراء إقليم كردستان، قائلا إن المحكمة الاتحادية اتخذت قرارها “دون الاستماع لرأي حكومة الإقليم”.

انتقد رئيس حكومة إقليم كردساتان العراق نيجرفان برزاني قرار المحكمة الاتحادية العليا بعدم دستورية استفتاء انفصال الاقليم. واعتبر برزاني إن استقرار العراق يتحقق بتطبيق كامل فقرات الدستور دون انتقائية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>