احدث الأخبار

“المُلا” يكشف عن تنفيذ دراسات مرورية تطويرية لـ”3″ تقاطعات حرجة في الأحساء (صور) ليلة تتويج كورونا باللقب !!! جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها دوري المحترفين: الاتحاد لاستعادة الصدارة.. والفيصلي للتقدُّم نحو فِرق المقدمة بعد رصد سلالة متحورة من “كوفيد19” … تعليق رسمي للرحلات الجوية القادمة من 7 دول للمملكة طقس اليوم السبت: سماء صحو إلى غائم جزئياً وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطق بينها مصر والهند.. “الداخلية”: السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها بالصور … رجل الأعمال “ناهض الجبر” يحتفي بزيارة “فايز المالكي” للأحساء “وكيل الأحساء” يرعى حفل تكريم “فتاة الأحساء” للداعمين وشركاء النجاح ويُصرّح: الجمعية رائدة وسبقت عصرها الليبرالية العربية الجديدة وأهدافها “الأرصاد” يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من أتربة وسحب رعدية بعدة مناطق “ولي العهد” يوافق على الرئاسة الفخرية لمجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية

“قطرة مطر” تحت القرنية تغنيك عن النظارات للأبد !!

الزيارات: 1803
1 تعليق
“قطرة مطر” تحت القرنية تغنيك عن النظارات للأبد !!
https://www.hasanews.com/?p=6475504
“قطرة مطر” تحت القرنية تغنيك عن النظارات للأبد !!
وكالات - الأحساء نيوز

ابتكر أطباء بريطانيون تقنية جديدة تجعل النظارات الطبية، التي تمكن كبار السن من القراءة عن قرب، أمراً من الماضي، حسبما أفادت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية.

تعتمد هذه التقنية على وضع محلول خاص، يسمى “قطرة مطر” Raindrop تحت القرنية، في عملية لا تتجاوز 10 دقائق بعكس العملية الجراحية بالليزر التي تستغرق وقتاً أطول قد يصل إلى ساعة.

وتعتبر هذه العملية ناجحة وآمنة وخالية من الألم، إذ تصحح ضعف النظر عن طريق تغير المنطقة المركزية المسؤولة عن النظر في القرنية؛ لتصبح أكثر قوة مهما تكن قوة الضوء بخلاف عمليات الليزر التي تتطلب نظارات طبية عند القراءة في الضوء الخافت.

كما تساعد المرضى على التخلص من مشكلات ضعف النظر المرتبطة بتقدم العمر التي عادة ما تصيب الرجال والنساء فوق الأربعين، وتعرف طبياً باسم “قصر البصر الشيخوخي”. ويقول الدكتور مارك ويفيل: “إن عملية قطرة العين لا تنهي مشكلة الشيخوخة، بل تعالج ضعف البصر الناتج عن الشيخوخة”.

وطبقت هذه التقنية في منتجع ليمينجتون الملكي بمقاطعة وركشير البريطانية، وتبلغ تكلفة العملية 2459 جنيهاً إسترلينياً، إلا أنه لم يتم اعتمادها بشكل رسمي في الهيئة الوطنية للخدمات الصحية في بريطانيا.

وتمت تجربة هذا الجهاز الجديد على العديد من المرضى بنجاح مبهر، وفقاً للموظفة ليندا مارجاني (57 عاماً) التي تعمل مشرفة في إحدى المدارس، وتعتمد في عملها بالكامل على القراءة والكمبيوتر والمستندات. وتقول: “أصبحت مهمة القراءة بالنسبة لي شاقة، كنت أبعد الكتب لمسافة ما عن عيني حتى يتسنى لي القراءة، وبقيامي بهذه العملية تخلصت من عبء كبير”.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    انجاز عظيم جداا ????رائع الله يجزي خير مخترعه ويرزقه هداية للاسلام ??

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>