احدث الأخبار

“الموارد البشرية” تعلن دمج فروع “الخدمة المدنية” بمختلف المناطق .. وتكليف مديري العموم هذه أكثر الدول تسجيلاً للإصابات .. مستجدات كورونا حول العالم: عدد الإصابات يتجاوز حاجز الـ6 ملايين هل الميكروويف يقتل كورونا في الوجبات الجاهزة؟ المساجد تفتح أبوابها لضمان التنقل الآمن.. امتناع الركوب بجوار السائق بسيارات الأجرة مع فتح النوافذ للتهوية بالصور… وزير النقل يتفقد محطة “سار” تمهيداً لاستئناف “رحلات القطار” “المرور” يعلن عودة العمل في مدارس تعليم القيادة بشكل تدريجي بدءاً من اليوم فيديو … الكلباني: اليوم عيد جديد بعد عودة الصلوات جماعة في المساجد عقب فتحه تدريجيًا … شاهد: جموع المصلين يؤدون صلاة الفجر بالمسجد النبوي الشريف هل يحتاج الإمام والمؤذن تصريح تنقل للصلاة خارج الحي في فترة منع التجول؟.. “توكلنا” يجيب شاهد بالصور.. هكذا فتحت جوامع المملكة ومساجدها أبوابها أمام المصلين بجميع المناطق المسجد الأقصى يفتح أبوابه مجددا بعد شهرين من الإغلاق جراء فيروس كورونا

موقع فرنسي: قطر دولة فقيرة.. والدليل رواتب العمال

الزيارات: 3836
التعليقات: 0
موقع فرنسي: قطر دولة فقيرة.. والدليل رواتب العمال
https://www.hasanews.com/?p=6475451
موقع فرنسي: قطر دولة فقيرة.. والدليل رواتب العمال
قسم التحرير

قال موقع “قطر إنفو” الناطق بالفرنسية إن المعلومات التي كشف عنها وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطري عيسى سعد الجفالي النعيمي، بشأن فرض حد أدنى للأجور؛ يؤكد أن الدوحة تعاني، وأنها لم تعد دولة غنية.

وأضاف الموقع في تقرير له أن الحد الأدنى للأجور منخفض جدًّا ويكشف عن الأزمة التي تمر بها قطر، متسائلًا: “كم من الناس سيتأثرون بهذا الحد الأدنى للأجور الذي فرضته الحكومة القطرية؟!”.

وأشار إلى أن وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، حددت الحد الأدنى للأجور في قطر بـ750 ريالًا قطريًّا أو 195 دولارًا أو 166 يورو شهريًّا، وهذا لا يشمل أجور السكن ولا الغذاء والعلاج الطبي الذي يتحمله صاحب العمل، مبينةً أن هذا المبلغ مؤقت وتُدرَس زيادته حاليًّا.

وأكد الموقع أن القرارات الأخيرة توضح أن قطر لم تعد قادرة حاليًّا على التظاهر بأنها واحدة من أغنى البلدان في العالم؛ لأن الجميع يضحكون الآن! أما بالنسبة إلى منظمة العمل الدولية، فكيف تتصرف بعد هذه القرارات.

وكانت منظمة العمل الدولية قررت هذا الشهر إغلاق شكوى ضد قطر تتهمها بانتهاك حقوق العمال الأجانب، وأبرمت اتفاقًا معها لإطلاق برنامج شامل للتعاون الفني مدته 3 سنوات.

يشار إلى أنه في ظل الأزمة الخليجية التي تعاني منها قطر، اضطرت إدارة قنوات “بي إن سبورت” إلى البدء في عملية منظمة لإنهاء عقود بعض العاملين؛ وذلك ضمن خطة ترشيد النفقات، بجانب وقف شراء حقوق البطولات.

ونقلت مصادر مطلعة لصحيفة “مكة”، أن ترشيد المصروفات وانخفاض ميزانية القناة، يعود إلى عدة أسباب؛ أهمها الانخفاض الحادّ في أعداد المشتركين؛ بسبب الأزمة الخليجية القطرية.

وأكدت المصادر أن خيار بيع بعض الحقوق بات مطروحًا بجدية داخل أروقة القناة بهدف زيادة الإيرادات وتقليل المصروفات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>