احدث الأخبار

فيديو .. ما هو “الهيبا فلتر” وكيف ينقي الهواء في 95% من الطائرات السعودية؟ وزارة الحج والعمرة: استمرار تعليق الزيارة.. ومراجعة دورية للقرار “النمر” عن توجيه التكييف على الرأس أثناء النوم: هل يسبب الجلطات الدماغية؟ “تداول” تعلن موعد عودة العمل الرسمي لجميع الأوراق المالية المدرجة مع بدء السماح بالتجول .. ⁧‫”الداخلية‬⁩” تهيب بالجميع ارتداء الواقيات و ⁧”التباعد الجسدي‬⁩” “الداخلية” تعتمد إجراءات للحد من كورونا في قطاعات التجارة والمقاولات والصناعات رغم “التباعد الاجتماعي” … “آل الملا” تُعايد “أسر الأحساء” على طريقتها الخاصة لتحقيق استقرار الأسواق البترولية… سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس روسيا الاتحادية شاهد: هل تتجه المملكة لفرض غرامات على عدم ارتداء الكمامات في الأماكن العامة؟.. “متحدث الصحة” يجيب تعرّف على حالة الطقس المتوقعة يوم الخميس فرق سند الكشفية بـ”تنمية المبرز” تنشر البهجة بين “أبطال الصحة” و”رجال الأمن” شاهد … فنانة تكشف عن لوحة لولي العهد استخدمت فيها الألماس والأحجار الكريمة

إيقاف “لاي” مدى الحياة لتلقيه رشاوى من الاتحاد الآسيوي

الزيارات: 977
التعليقات: 0
إيقاف “لاي” مدى الحياة لتلقيه رشاوى من الاتحاد الآسيوي
https://www.hasanews.com/?p=6475401
إيقاف “لاي” مدى الحياة لتلقيه رشاوى من الاتحاد الآسيوي
وكالات - الأحساء نيوز

قررت الدائرة القضائية التابعة للجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إيقاف رئيس اتحاد الكرة السابق في جزيرة “جوام”، ريتشارد لاي، مدى الحياة.

وبموجب القرار الذي أعلنته الدائرة يمنع “لاي” من ممارسة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم (إدارية، أو رياضية، أو في أي مجال آخر) محليًا ودوليًا.

ونجح المحققون الأمريكيون المتخصصون في فضائح “فيفا” في القبض على لاي، بعد إقراره بذنبه؛ ما أدى إلى ايقافه مؤقتًا 90 يومًا من قبل الاتحاد الدولي، قابله تمديد لمدة 45 يومًا إضافيًا، حتى صدور القرار النهائي الثلاثاء 21 نوفمبر 2017.

وأقر لاي (55 عامًا)، الذي ترأس اتحاد الجزيرة الصغيرة في المحيط الهادئ منذ 2011، بذنبه أمام القاضية الاتحادية في نيويورك باميلا تشن، بتهم فساد وتستر على حسابات مصرفية في الخارج، بحسب بيان للمدعي العام في بروكلين.

كما اعترف بالحصول على 850 ألف دولار من الرشاوى بين 2009 و2014 من مسؤولين في الاتحاد الآسيوي، مع التزامه تعزيز مصالحهم، بما في ذلك المساعدة على تحديد مسؤولين آخرين في الاتحاد القاري كي يتم دفع رشى لهم.

وأقر لاي- أيضًا- بتلقي 100 ألف دولار كرشوة في 2011؛ لدعم أحد مسؤولي الاتحاد القاري في ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي، بحسب بيان المدعي العام، من دون أن يسمي من هو هذا المرشح.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>