احدث الأخبار

بشراكات تُبنى للأجيال القادمة … اتفاقية تجمع مدارس الأنجال الأهلية ومركز العمل التطوعي بالأحساء (صور) محافظ الاحساء يشهد انطلاقة “المواقف الخضراء” لذوي الاعاقة شاهد … احتفاء كبير بولي العهد من أمير قطر عند سُلَّم الطائرة “التجارة” عن الطريق بين السعودية وعُمان: 725 كم والتكلفة 1.9 مليار ريال “أمير الشرقية”: التعليم الإلكتروني أثبت جدارته وأنقذ العام الدراسي من الضياع “الأراضي البيضاء”: صرف 24 مليون ريال من الإيرادات لمشاريع الإسكان في مدن عدة أمانة الأحساء تُطلق منصة المشاركة المجتمعية “بيئي” لإعادة تدوير النفايات “الصحة”: تسجيل 46 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 64 خلال الـ24 ساعة الماضية “أسد” في مركبته والغرامة قد تصل لـ 30 مليوناً.. الأمن البيئي بالرياض يضبط المخالف سمو محافظ الأحساء يفتتح فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2021 الهلال يعلن إصابة محمد البريك بفيروس كورونا لتسهيل إصدار التصاريح .. المركز الوطني للفعاليات يدشّن منصة “انجز”

أطعمة تساعد في إزالة الدهون عن الكبد.. تعرّف عليها

الزيارات: 1252
التعليقات: 0
أطعمة تساعد في إزالة الدهون عن الكبد.. تعرّف عليها
https://www.hasanews.com/?p=6475360
أطعمة تساعد في إزالة الدهون عن الكبد.. تعرّف عليها
وكالات - الأحساء نيوز

يخزّن الجسم الدهون في مواضع عديدة منه كعازل للبرودة، وليعيد استخدامها كطاقة عند الحاجة. لكن عند زيادة الدهون في الكبد قد يكون ذلك بداية الإصابة بمرض الكبد الدهني، ويوجد نوعان من الكبد الدهني الأول: كحولي، والثاني: غير كحولي، كذلك قد تزداد الدهون على الكبد في بعض حالات الحمل. إليك أفضل الأطعمة التي تساعد على إزالة الدهون عن الكبد:

تقليل السعرات الحرارية التي يتم تناولها، وزيادة كمية الألياف أول إجراءات النظام الغذائي الذي يساعد على تخفيف الدهون عن الكبد. لعمل ذلك عليك التوقّف عن أكل الكربوهيدرات البسيطة، مثل الدقيق الأبيض، وتناول الخبز الأسمر والبطاطس والأرز البني، والابتعاد تماماً عن الدهون الحيوانية، أي تناول اللحوم الخالية من الدهون.

وقد وجدت دراسات أن الثوم من العناصر الأساسية التي يحتاجها الكبد لإزالة الدهون. لذا، يمكنك تناول مكمّلات الثوم إلى جانب استخدامه باستمرار في الطهي.

وإلى جانب الثوم من الضروري تناول أحماض أوميغا3 الدهنية لأنها تساعد على خفض الدهون غير الصحية المتراكمة على الكبد. توجد أحماض أوميغا3 في الأسماك الزيتية مثل السلمون والتونة والسردين، والمكسرات وخاصة الجوز، وبذور الكتّان.

وتحث التوصيات الغذائية التي تهدف إلى إزالة دهون الكبد الزائدة على شرب القهوة والشاي الأخضر والأسود، وأكل البروكلي والأفوكادو وزيادة حصة البروتين النباتي على حساب الحيواني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>