احدث الأخبار

دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد في الأحساء… جماعة مسجد تجتمع إلكترونيًا لتحتفي بـ”عيد الفطر المبارك” لتجنب هذه الأعراض .. ساعتان كافيتان للألعاب الإلكترونية

عبدالرحمن بن مساعد يواجه مريم آل ثاني بسخرية لاذعة فى “ليلة الدروس المجانية”

الزيارات: 2793
تعليقان 2
عبدالرحمن بن مساعد يواجه مريم آل ثاني بسخرية لاذعة فى “ليلة الدروس المجانية”
https://www.hasanews.com/?p=6475338
عبدالرحمن بن مساعد يواجه مريم آل ثاني بسخرية لاذعة فى “ليلة الدروس المجانية”
نت - الأحساء نيوز

واجه الأمير عبدالرحمن بن مساعد ، رئيس نادي الهلال السابق ، تطفل الشيخة مريم آل ثاني (إحدي أفراد الأسرة الحاكمة فى قطر) بردود قوية ، مساء الإثنين (20 نوفمبر 2017) ، مقدما لها دروسا مجانية فى السياسة واللغة العربية.

وبدأت القصة عندما كتب الأمير عبدالرحمن عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلا :”عندما يعلوا صراخ وزير خارجية قطر..فاعلم بأنه لا يشعر إلّا بالخطر.. وعندما يجن جنون الجزيرة.. فتأكد أنهم يدركون أن أزمة قطر بالنسبة لنا جدًا صغيرة..!”.

وقد ردت عليه مريم آل ثاني بالقول :” واضح صغيرة جداً جداً جداً والدليل صراخك هذا ومتابعتك لسعادة الوزير خطوة بخطوة ، خلك في الشعر والهلال . . يا رجل أنت وين والسياسة وين! “.

غير أن الأمير اكتفى فى رده عليها بنشر صورة لـ “ساندويتش”  ، فى سخرية لاذعة من دولة قطر ، وهو ما تسبب فى غضب مريم آل ثاني التى ردت  قائلة :”ما عرفت وش المطلوب يعني؟ اضحك ولا أصيح؟  يا فيلسوف الشعر سعادة الوزير لم يقل “Sandwich” ولكن قال “Qatar is sandwiched between two big countries which is Iran and Saudi” وهو تعبير يقال لمن يقع بين شطرين! إذا انت غير مثقف فهذه مشكلتك وليست مشكلتنا!”.

ورد الأمير بالقول:” “between two big countries بالظبط بين دولتين كبيرتين .. هذا كلام وزيرك فلم تغضبين من قولنا أزمة صغيرة؟! “. وتعليقا على قولها :”على فكرة يا سمو الأمير الشاعر المثقف تراها تنكتب “بالضبط” وليس “بالظبط” … وجب التنويه ” ، كتب ابن مساعد :” صحيح .. شكرًا على اهتمامك”.

لكن مريم آل ثاني تابعت بالقول :”عفواً، ولكن التنوين على الألف وليس الراء ” ، فأوضح الأمير أنه :” عندما كتبت بالضبط كتبتها بالخطأ بالظاء .. ولكن شكرًا تكتب هكذا .. وليس شكراً.. فهذا خطأ شائع.. فالتنوين يكون على الحرف الذي قبل الألف.. أرجو أن تستفيدي من المعلومة”.

ولم ينته الأمر عند هذا الحد حيث قالت مريم آل ثاني :”لسمو الأمير وسيبويه اللي في المنشن” ، مشيرة إلى أن الفصحاء اختلفوا بشأن التنوين فالأستاذ عبد الهادي هاشم (عضو مجمع اللغة العربية بدمشق) قال: (قولكم بأن الألف حرف علة لا يقبل حركة واحدة فعندي أن هذا لا يرد هنا لأن الألف هذه ليست حرف علة بحال من الأحوال، أفضل أن تكون شارة التنوين فوق الألف جزءاً منها أو على يمينها).

وقد  علق ابن مساعد على كلامها بالقول :” سعادة الشيخة.. هذا رأي عكس الأغلبية.. وانظري كيف شكّل المتقدمون القرآن الكريم .. والتنوين فيه..ولو صح كلامك أنه الفصحاء اختلفوا في ذلك.. فلماذا تعتبرين ما كتبته خاطئ؟”.

واختتم قائلا :”تبقى الأخطاء في الكتابة سواءً كانت إملائية أو مطبعية مشكلة صغيرة جدًا جدًا جدًا .. ولكنها أكبر من أزمة قطر”.

وقد تفاعل عديد من السعوديين مع ردود الأمير عبدالرحمن بن مساعد على الشيخة القطرية ، حيث نشروا صورا لـ “السندويتش” ، إمعانا فى السخرية من قطر ، ومن بينهم  الفنان ناصر القصبي الذى نشر مقطع فيديو وعلق عليه قائلا : سندويتش الشيف نامق مع الشرح”.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ١
    أبن الاحساء البار

    يا اخوان رجاء ارتقوا بأخباركم وخبركم هذا كنه سوالف حريم قال وقالت له قالت له وقالها ياخي عيب عليكم والله عيب قال الامير وقالت الشيخه واسفي وعتبي على ابن مساعد ان كان صحيح خبركم مع اني اشك في صحته لأن ابن مساعد أرقى واتقى من ان يرد على أمراءه غبيه مثل خبركم الغبي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>