احدث الأخبار

مصادر تكشف عن قرب إعادة تشغيل قطار الحرمين “التدريب التقني” يحدِّد خطة عودته للعمل وكيفية تقديم خدماته للمستفيدين “الموارد البشرية” تعلن دمج فروع “الخدمة المدنية” بمختلف المناطق .. وتكليف مديري العموم هذه أكثر الدول تسجيلاً للإصابات .. مستجدات كورونا حول العالم: عدد الإصابات يتجاوز حاجز الـ6 ملايين هل الميكروويف يقتل كورونا في الوجبات الجاهزة؟ المساجد تفتح أبوابها لضمان التنقل الآمن.. امتناع الركوب بجوار السائق بسيارات الأجرة مع فتح النوافذ للتهوية بالصور… وزير النقل يتفقد محطة “سار” تمهيداً لاستئناف “رحلات القطار” “المرور” يعلن عودة العمل في مدارس تعليم القيادة بشكل تدريجي بدءاً من اليوم فيديو … الكلباني: اليوم عيد جديد بعد عودة الصلوات جماعة في المساجد عقب فتحه تدريجيًا … شاهد: جموع المصلين يؤدون صلاة الفجر بالمسجد النبوي الشريف هل يحتاج الإمام والمؤذن تصريح تنقل للصلاة خارج الحي في فترة منع التجول؟.. “توكلنا” يجيب

الحماية الاجتماعية بالأحساء تثقف نزيلاتها صحياً

الزيارات: 494
التعليقات: 0
الحماية الاجتماعية بالأحساء تثقف نزيلاتها صحياً
https://www.hasanews.com/?p=6475308
الحماية الاجتماعية بالأحساء تثقف نزيلاتها صحياً
زهور العلي - الأحساء نيوز
بإشراف من قسم البرامج والانشطة بوحدة الحماية الاجتماعية بالأحساء ومشاركة من القسم الصحي بالوحدة، طرحت “هيام السعيد “مسئولة القسم الصحي بالوحدة مؤخرا محاضرة ” كيفية الوقاية من نزلات البرد”،وذلك تزامنا مع قرب دخول فصل الشتاء ،والذي تكثر به عادة أمراض البرد مثل الانفلونزا وغيرها .
وتناولت “هيام ” في المحاضرة عدة جوانب من أهمها تعريف نزلات البرد بأنها إصابة فيروسية للجزء العلوي من الجهاز التنفسي ،أعراض نزلات البرد مثل ألم الحلق والإلتهاب والحرارة والسعال وسيلان الأنف وغيرها من الأعراض ،كيفية إنتشار نزلات البرد مثلا عن طريق الرذاذ،التنفس،إستعمال أدوات المصاب وغيرها .بعض النصائح عند التعرض لنزلات البرد مثل تناول الحساء الساخن، شرب الليمون بالعسل ،تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين c،شرب الشاي الساخن ،النوم الكافي وغيرها .
كما تطرقت إلى كون نزلات البرد فيروسية وليست بكتيرية،ونزلات البرد لاتنتشر بالخروج في الطقس البارد ،وإن المضادات الحيوية ليست علاجا لنزلات البرد ،والعلاج المنزلي له دور فعال في علاج النزلات  .
وأخيرا تحدثت عن إمكانية الرجوع لإستشارة الطبيب في حال الم الأسنان او الوجه او الرشح او تغير اللون الى اللون الاصفر والعديد من الأعراض.
في الختام وزع القسم النشاطي بطاقات “أهم الأطعمة للوقاية من نزلات البرد”كإضافة لمعلومات المستفيدات من المحاضرة من موظفات وحالات مقيمة بالوحدة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>