احدث الأخبار

“الموارد البشرية” تعلن دمج فروع “الخدمة المدنية” بمختلف المناطق .. وتكليف مديري العموم هذه أكثر الدول تسجيلاً للإصابات .. مستجدات كورونا حول العالم: عدد الإصابات يتجاوز حاجز الـ6 ملايين هل الميكروويف يقتل كورونا في الوجبات الجاهزة؟ المساجد تفتح أبوابها لضمان التنقل الآمن.. امتناع الركوب بجوار السائق بسيارات الأجرة مع فتح النوافذ للتهوية بالصور… وزير النقل يتفقد محطة “سار” تمهيداً لاستئناف “رحلات القطار” “المرور” يعلن عودة العمل في مدارس تعليم القيادة بشكل تدريجي بدءاً من اليوم فيديو … الكلباني: اليوم عيد جديد بعد عودة الصلوات جماعة في المساجد عقب فتحه تدريجيًا … شاهد: جموع المصلين يؤدون صلاة الفجر بالمسجد النبوي الشريف هل يحتاج الإمام والمؤذن تصريح تنقل للصلاة خارج الحي في فترة منع التجول؟.. “توكلنا” يجيب شاهد بالصور.. هكذا فتحت جوامع المملكة ومساجدها أبوابها أمام المصلين بجميع المناطق المسجد الأقصى يفتح أبوابه مجددا بعد شهرين من الإغلاق جراء فيروس كورونا

نجاح تثبيت كسر بالفخذ لمريض سمنه يزن 200 كجم في مستشفى الملك فهد

الزيارات: 559
1 تعليق
نجاح تثبيت كسر بالفخذ لمريض سمنه يزن 200 كجم في مستشفى الملك فهد
https://www.hasanews.com/?p=6475300
نجاح تثبيت كسر بالفخذ لمريض سمنه يزن 200 كجم في مستشفى الملك فهد
طالب الموسى

بفضل من الله تمكن فريق طبي بقسم العظام في مستشفى الملك فهد بالهفوف في تثبيت كسر في الفخذ لمريض يصل وزنه إلى أكثر من 200 كجم أصيب بحادث مروري.

وقد تمكن قسم العظام بالتعاون مع قسم التخدير من إجراء العملية في وقت قياسي و مثالي ، ولم يحتاج المريض بعدها لسرير عناية ، حيث كانت الإفاقة بشكل ممتاز ، مع إستقرار حالته ، وتم عمل مواعيد للمريض لمتابعة خطته العلاجية مع الطبيب بالعيادات الخارجية بالمستشفى.

تجدر الإشارة أن مستشفى الملك فهد بالهفوف بسعة (502) سرير يضم نخبة من الإستشاريين بقسم العظام يقدمون الخدمات الطبية المتخصصة والدقيقة حتى أضحى المستشفى مرجعي ونموذج طبي ، وقد نجح مؤخراً أيضا في علاج حالة نادرة لكسر مضاعف وإنقاذ شاب عشريني من بتر الساق جراء حادث مروري تسبب له في فقدان 70% من عظم الساق وفقدان الجلد المحيط به.

من جانب آخر وفي نقلة نوعية تهدف (الصحة) من خلالها للوصول إلى كافة الفئات المستهدفة بمختلف شرائحهم، فقد أطلقت الوزارة مؤخراً أول عيادة للمرأة والطفل في المجمعات التجارية، وذلك بمركز حياة مول الرياض،  حيث تهدف  هذه المبادرة  إلى تفعيل المشاركة المجتمعية والتعاون بين الصحة والمجتمع، وتقديم الخدمات الصحية وإتاحتها في الأماكن العامة، بالإضافة إلى تقديم الإستشارات الطبية وأنشطة التوعية للمراجعين.

وتشمل  مهام هذه العيادة  تقديم فحوصات الغربلة، والكشف المبكر عن الأمراض قبل حدوثها، ومنها الفحص البكر عن (سرطان الثدي، سرطان القولون، هشاشة العظام، الضغط)، بالإضافة إلى عمل فحوصات إكلينيكية، وإحالة بعض الحالات التي بحاجة إلى متابعة إلى جهات مرجعية، والتشجيع على أهمية الغذاء الصحي والمتوازن، والحث على الرضاعة الطبيعية، وتوعية النساء، وتقديم المشورة، والتأكد من النمو الطبيعي للطفل وإحالته للجهات المعنية عند الحاجة، والتوعية بأهمية الغذاء الصحي المتوازن للأطفال حسب الفئات العمرية، إلى جانب التوعية بأهمية ممارسة النشاط البدني وتعزيز الصحة .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    بومحمد

    يا ريت تذكرون الطبيب اللي قام بالانجاز وتكرمونه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>