احدث الأخبار

“تقويم التعليم” ترصد مخالفات خلال “الاختبار التحصيلي” وتحيلها للجهات المختصة بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام

عليك بالمكسرات للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية

الزيارات: 519
التعليقات: 0
عليك بالمكسرات للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية
https://www.hasanews.com/?p=6475261
عليك بالمكسرات للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية
وكالات - الأحساء نيوز

تعد أمراض القلب والأوعية الدموية من أكثر الأمراض انتشارا في العالم، لذلك فإن الوقاية منها أو تقليص خطرها أمر يهم الجميع.

وتفيد صحيفة ديلي ميل استنادا إلى علماء جامعة هارفارد بأنه يمكن تخفيض خطر هذه الأمراض بمقدار الربع، إذا تناولنا خلال الأسبوع حفنتين من المكسرات.

وبينت نتائج الدراسة التي خضع لها 200 ألف شخص، أن جميع أنواع المكسرات تساعد في تخفيض خطر الموت بـأمراض القلب والأوعية الدموية.

وكشفت النتائج أن الأشخاص الذين يتناولون اللوز والبندق والفستق وغيرها من المكسرات مرتين أو أكثر في الأسبوع معرضين للإصابة بهذه الأمراض بنسبة أقل بمقدرا 23% مقارنة بالآخرين.

ويعود السبب إلى أنه بفضل احتواء المكسرات على مضادات الأكسدة والبروتينات ومواد مغذية ومعادن وألياف غذائية، فإنها إضافة إلى أمراض القلب والأوعية الدموية، تمنع الإصابة بأمراض أخرى مثل السرطان والسكري وأمراض الجهاز التنفسي والخرف.

وتقول خبيرة التغذية مارتا غواش فيري: “أكدت الدراسة التوصيات بشأن إضافة مختلف أنواع المكسرات إلى التغذية لتخفيض خطر الأمراض المزمنة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>