احدث الأخبار

دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد في الأحساء… جماعة مسجد تجتمع إلكترونيًا لتحتفي بـ”عيد الفطر المبارك” لتجنب هذه الأعراض .. ساعتان كافيتان للألعاب الإلكترونية

“عمل الأحساء” يناقش تطبيق ثالث مراحل “التأنيث والتوطين” بـ”القرية الشعبية”

الزيارات: 2274
التعليقات: 0
“عمل الأحساء” يناقش تطبيق ثالث مراحل “التأنيث والتوطين” بـ”القرية الشعبية”
https://www.hasanews.com/?p=6475188
“عمل الأحساء” يناقش تطبيق ثالث مراحل “التأنيث والتوطين” بـ”القرية الشعبية”
خالد النصيف - الأحساء نيوز
عقد مكتب العمل بالأحساء بحضور مدير المكتب عبدالعزيز بن عبدالرحمن المغنم وقسم التفتيش والإرشاد المهني ممثلاً بإدارة شؤون المرأة مريم الهلال رئيسة قسم التفتيش اجتماعاً مع ممثلي إدارة القرية الشعبية بالأحساء لمناقشة آلية تطبيق المرحلة الثالثة لمحلات بيع المستلزمات النسائية .
وبدأ اللقاء بكلمة لمدير المكتب بيّن خلالها الهدف من هذه الزيارة وهو تعزيز دور الشراكة المجمعية وأيضاً للحد من المخالفات داخل السوق وذلك لتواجد العمالة الوافدة كمشرفين في محلات وأكشاك بيع المستلزمات النسائية وهذا يعد مخالفة صريحة لنظام العمل كون هذه المهن مقصورة على السعوديين وبخاصة النساء.
كما تطرق “المغنم” خلال حديثه في الاجتماع إلى ضرورة دعم أبناء وبنات الوطن لشغل هذه الوظائف التي سعت الوزارة إلى توطينها تحقيقاً للهدف المنشود بتقليل نسب البطالة بين شباب الوطن.
تجدر الإشارة إلى أن مكتب العمل بالأحساء يقوم بعدد من الحملات والجهود لتوعية أصحاب الاستثمارات الخاصة بقواعد التوطين للوظائف المشمولة بالقرارات الوزارية تحقيقاً للفائدة المرجوة والخطط المتبعة بوزارة العمل .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>