احدث الأخبار

بشراكات تُبنى للأجيال القادمة … اتفاقية تجمع مدارس الأنجال الأهلية ومركز العمل التطوعي بالأحساء (صور) محافظ الاحساء يشهد انطلاقة “المواقف الخضراء” لذوي الاعاقة شاهد … احتفاء كبير بولي العهد من أمير قطر عند سُلَّم الطائرة “التجارة” عن الطريق بين السعودية وعُمان: 725 كم والتكلفة 1.9 مليار ريال “أمير الشرقية”: التعليم الإلكتروني أثبت جدارته وأنقذ العام الدراسي من الضياع “الأراضي البيضاء”: صرف 24 مليون ريال من الإيرادات لمشاريع الإسكان في مدن عدة أمانة الأحساء تُطلق منصة المشاركة المجتمعية “بيئي” لإعادة تدوير النفايات “الصحة”: تسجيل 46 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 64 خلال الـ24 ساعة الماضية “أسد” في مركبته والغرامة قد تصل لـ 30 مليوناً.. الأمن البيئي بالرياض يضبط المخالف سمو محافظ الأحساء يفتتح فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2021 الهلال يعلن إصابة محمد البريك بفيروس كورونا لتسهيل إصدار التصاريح .. المركز الوطني للفعاليات يدشّن منصة “انجز”

فرنسا.. تحذير ات من تسونامي بعد زلزال قرب كاليدونيا الجديدة

الزيارات: 2577
التعليقات: 0
فرنسا.. تحذير ات من تسونامي بعد زلزال قرب كاليدونيا الجديدة
https://www.hasanews.com/?p=6475064
فرنسا.. تحذير ات من تسونامي بعد زلزال قرب كاليدونيا الجديدة
وكالات - الأحساء نيوز

وقع زلزال تحت البحر بلغت قوته سبع درجات على بعد 82 كيلومتراً شرق جزر لويالتي التابعة لكاليدونيا الجديدة في المحيط الهادي التابعة لفرنسا وتتألف من سلسلة جزر، اليوم الإثنين؛ ما أدى إلى صدور تحذيرات من أمواج مد عاتية (تسونامي) للسواحل في محيط 300 كيلومتر من مركز وقوع الزلزال.

والزلزال الذي قالت تقارير أولية إن “وته 7.3 درجة هو ثاني أكبر هزة أرضية في نفس المنطقة في أقل من 24 ساعة والثالثة في غضون شهر”.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن “زلزالاً وقع الساعة 9.43 صباحاً بالتوقيت المحلي (2243 بتوقيت غرينتش الأحد) على عمق ضحل يبلغ عشرة كيلومترات إلى الشرق من جزر لويالتي النائية”.

وقال مركز التحذير من موجات المد في المحيط الهادي، إن “هناك احتمالاً لوقوع موجات مد بطول سواحل كاليدونيا الجديدة وبالقرب من فانواتو في جنوب المحيط الهادي”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>