احدث الأخبار

فيديو .. ما هو “الهيبا فلتر” وكيف ينقي الهواء في 95% من الطائرات السعودية؟ وزارة الحج والعمرة: استمرار تعليق الزيارة.. ومراجعة دورية للقرار “النمر” عن توجيه التكييف على الرأس أثناء النوم: هل يسبب الجلطات الدماغية؟ “تداول” تعلن موعد عودة العمل الرسمي لجميع الأوراق المالية المدرجة مع بدء السماح بالتجول .. ⁧‫”الداخلية‬⁩” تهيب بالجميع ارتداء الواقيات و ⁧”التباعد الجسدي‬⁩” “الداخلية” تعتمد إجراءات للحد من كورونا في قطاعات التجارة والمقاولات والصناعات رغم “التباعد الاجتماعي” … “آل الملا” تُعايد “أسر الأحساء” على طريقتها الخاصة لتحقيق استقرار الأسواق البترولية… سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس روسيا الاتحادية شاهد: هل تتجه المملكة لفرض غرامات على عدم ارتداء الكمامات في الأماكن العامة؟.. “متحدث الصحة” يجيب تعرّف على حالة الطقس المتوقعة يوم الخميس فرق سند الكشفية بـ”تنمية المبرز” تنشر البهجة بين “أبطال الصحة” و”رجال الأمن” شاهد … فنانة تكشف عن لوحة لولي العهد استخدمت فيها الألماس والأحجار الكريمة

الجبير من القاهرة: ننتظر إجراءات قطر بحق الإخوان المسلمين وممولي الإرهاب

الزيارات: 920
التعليقات: 0
الجبير من القاهرة: ننتظر إجراءات قطر بحق الإخوان المسلمين وممولي الإرهاب
https://www.hasanews.com/?p=6475017
الجبير من القاهرة: ننتظر إجراءات قطر بحق الإخوان المسلمين وممولي الإرهاب
القاهرة - الأحساء نيوز

أكد وزير الخارجية ، عادل الجبير، أن لا حل عسكريا للأزمة مع قطر، مشيرا إلى أن دول المقاطعة تنتظر الآن منها اتخاذ خطوات بشأن إيواء المطلوبين وممولي الإرهاب والإخوان المسلمين.

وقال الجبير، في مقابلة مع قناة “CBC Egypt”، في القاهرة، الأحد، ردا على سؤال حول تصريحات وزير الخارجية القطري، محمد عبد الرحمن آل ثاني، بشأن استعداد قطر لمواجهة دول مقاطعتها عسكريا: “نحن قلنا مرارا وتكرارا إنه لا حل عسكريا للأزمة مع قطر، ودائما نقول إن هذه الأزمة صغيرة جدا جدا، ويجب ألا نكبرها، ولدينا أمور كبيرة مثل تدخلات إيران في شؤون المنطقة والخطر الذي تشكله إيران وبرنامجها النووي ودعم إيران للإرهاب، وبرنامجها للصواريخ الباليستية… وموضوع الاستقرار في العراق وحل الأزمة السورية، وكذلك اليمن وليبيا والإرهاب والتطرف بشكل عام”.

وشدد على أن هذه القضايا أكبر بكثير من موضوع قطر، معتبرا أن الأمر “يعود لتغيير سلوكيات قطر وسياستها”.

وأوضح أن ما تريده السعودية والدول المتحالفة معها من قطر هو “عدم دعم الإرهاب، وعدم تمويله، وعدم دعم التطرف، وعدم دعم المطلوبين والمجرمين، وعدم توفير منصات إعلامية من أجل الكراهية والتطرف، وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى”.

وأشار إلى أن الإجراءات التي اتخذتها السعودية والإمارات والبحرين ومصر ضد قطر مقاطعة وليست حصارا، مضيفا: “هل ترون طائرات حربية سعودية فوق الأجواء القطرية، أو قوات من البحرية الإماراتية أمام الموانئ القطري لإغلاقها؟ لا! نحن نقول للقطريين إنكم في حالتكم وإننا في حالتنا حتى أن تغيروا سياستكم”.

وفي رده على سؤال بشأن التصعيد في تصريحات وزير الخارجية القطري، قال الجبير إنه يجب التوجه إلى آل ثاني وليس إليه.

وشدد الجبير على أن إجراءات دول المقاطعة دفعت قطر إلى توقيع الاتفاقية مع الولايات المتحدة بشأن تمويل الإرهاب، والسماح للمسؤولين الأمريكيين بمراقبة البنوك القطرية، وتعديل القوانين التي سمحت بقبول أدلة مقدمة من قبل الدول الأخرى، وتقليص دعمها للمنظمات المتطرفة في سوريا وليبيا، وتقليص دعمها لـ”حماس”، مضيفا أن “هذا كله إيجابي”.

وأشار إلى أنه من المنتظر الآن “ماذا سيفعلون بالمطلوبين وممولي الإرهاب وأعضاء المنظمات الإرهابية المتواجدين في قطر، بمن فيهن الإخوان المسلمين، وكذلك التحريض والكراهية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>