احدث الأخبار

التطوع والانتماء الوطني ديوان البلاط السلطاني: الأمير محمد بن سلمان يزور سلطنة عُمان.. الاثنين القادم وزير الدولة السابق محمد الملحم يكشف فصلًا من التاريخ: لا صحة لقصة اغتيال أسرتنا للمتصرف العثماني … وهذه هي الحقيقة يدرسون في 864 مدرسة … 220 ألف طالب وطالبة في الأحساء يستأنفون الدراسة للفصل الثاني اليوم … بدء سريان تطبيق ⁧‫الفوترة الإلكترونية‬⁩ بالتفاصيل .. فتح القبول على رتبة جندي في قوات أمن الحج والعمرة “النمر” يكشف سبب حدوث الجلطات في الشتاء انخفاض درجات الحرارة في الشرقية … تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت اعتباراً من 1 فبراير القادم.. “الداخلية”: الجرعة التنشيطية شرط لاستمرار حالة التحصين بعد مضي 8 أشهر من تلقي الجرعتين “جوهرة” بنت سعود الفضلي في ذمة الله بتكلفة ٥٣٠ مليون ريال … سمو “أمير الشرقية” يدشن سبعة مشاريع صحية في الأحساء (صور) مقترح في “الشورى” لإلغاء لائحة مهنة التعقيب لدى الجهات الحكومية

اكتشاف نوع من “المكسرات” يعالج “الربو”.. تعرَّف عليه!!

الزيارات: 1168
التعليقات: 0
اكتشاف نوع من “المكسرات” يعالج “الربو”.. تعرَّف عليه!!
https://www.hasanews.com/?p=6474808
اكتشاف نوع من “المكسرات” يعالج “الربو”.. تعرَّف عليه!!
وكالات - الأحساء نيوز

كَشَفَت دراسة علمية حديثة عن نوع من فيتامين E يوجد في عين الجمل، يمنع نوبات الربو عن طريق الحد من التهاب مجرى الهواء.

ووَفْقَاً لموقع صَحِيفَة “ديلي ميل” البريطانية، وجد الباحثون الأمريكيون أن تناول الأشْخَاص الذين يعانون من الربو لعين الجمل كان لديهم مخاط أقل لزجة في رئتيهم.

وأَوْضَحَ الباحثون، أن عين الجمل يحتوي على نوع معين من فيتامين E والذي يطلق عليه اسم “جاما توكوفيرول”، ويوجد بوفرة أَيْضَاً في الفول السوداني، وكذلك زيوت البذور مثل الذرة والصويا والسمسم.

وقال كبير الباحثين في الدراسة البروفيسور ميشيل هرنانديز، من كلية الطب بجامعة نورث كارولينا: “لقد بدأنا النظر في فيتامين (E)؛ لأن البيانات الوبائية تشير إلى أن الأشْخَاص الذين يعانون من كميات عالية من فيتامين (E) في نظامهم الغذائي كَانُوا أقل عُرْضَة للربو وأمراض الحساسية”.

إلى ذلك، وجد الباحثون أن أولئك الذين يتناولون فيتامين E لديهم مستويات أقل من البروتينات تسمى “موسينز”، والتي تسبب التصاق المخاط، والتي تكون غَالِبَاً مُرْتَفِعَة في مرضى الربو.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>