احدث الأخبار

“التدريب التقني” يحدِّد خطة عودته للعمل وكيفية تقديم خدماته للمستفيدين “الموارد البشرية” تعلن دمج فروع “الخدمة المدنية” بمختلف المناطق .. وتكليف مديري العموم هذه أكثر الدول تسجيلاً للإصابات .. مستجدات كورونا حول العالم: عدد الإصابات يتجاوز حاجز الـ6 ملايين هل الميكروويف يقتل كورونا في الوجبات الجاهزة؟ المساجد تفتح أبوابها لضمان التنقل الآمن.. امتناع الركوب بجوار السائق بسيارات الأجرة مع فتح النوافذ للتهوية بالصور… وزير النقل يتفقد محطة “سار” تمهيداً لاستئناف “رحلات القطار” “المرور” يعلن عودة العمل في مدارس تعليم القيادة بشكل تدريجي بدءاً من اليوم فيديو … الكلباني: اليوم عيد جديد بعد عودة الصلوات جماعة في المساجد عقب فتحه تدريجيًا … شاهد: جموع المصلين يؤدون صلاة الفجر بالمسجد النبوي الشريف هل يحتاج الإمام والمؤذن تصريح تنقل للصلاة خارج الحي في فترة منع التجول؟.. “توكلنا” يجيب شاهد بالصور.. هكذا فتحت جوامع المملكة ومساجدها أبوابها أمام المصلين بجميع المناطق

اكتشاف نوع من “المكسرات” يعالج “الربو”.. تعرَّف عليه!!

الزيارات: 1026
التعليقات: 0
اكتشاف نوع من “المكسرات” يعالج “الربو”.. تعرَّف عليه!!
https://www.hasanews.com/?p=6474808
اكتشاف نوع من “المكسرات” يعالج “الربو”.. تعرَّف عليه!!
وكالات - الأحساء نيوز

كَشَفَت دراسة علمية حديثة عن نوع من فيتامين E يوجد في عين الجمل، يمنع نوبات الربو عن طريق الحد من التهاب مجرى الهواء.

ووَفْقَاً لموقع صَحِيفَة “ديلي ميل” البريطانية، وجد الباحثون الأمريكيون أن تناول الأشْخَاص الذين يعانون من الربو لعين الجمل كان لديهم مخاط أقل لزجة في رئتيهم.

وأَوْضَحَ الباحثون، أن عين الجمل يحتوي على نوع معين من فيتامين E والذي يطلق عليه اسم “جاما توكوفيرول”، ويوجد بوفرة أَيْضَاً في الفول السوداني، وكذلك زيوت البذور مثل الذرة والصويا والسمسم.

وقال كبير الباحثين في الدراسة البروفيسور ميشيل هرنانديز، من كلية الطب بجامعة نورث كارولينا: “لقد بدأنا النظر في فيتامين (E)؛ لأن البيانات الوبائية تشير إلى أن الأشْخَاص الذين يعانون من كميات عالية من فيتامين (E) في نظامهم الغذائي كَانُوا أقل عُرْضَة للربو وأمراض الحساسية”.

إلى ذلك، وجد الباحثون أن أولئك الذين يتناولون فيتامين E لديهم مستويات أقل من البروتينات تسمى “موسينز”، والتي تسبب التصاق المخاط، والتي تكون غَالِبَاً مُرْتَفِعَة في مرضى الربو.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>