بالصور.. بلدي الأحساء يزور مدينة الطرف للوقوف على مطالب الأهالي

الزيارات: 2469
تعليقات 4
بالصور.. بلدي الأحساء يزور مدينة الطرف للوقوف على مطالب الأهالي
https://www.hasanews.com/?p=6474576
بالصور.. بلدي الأحساء يزور مدينة الطرف للوقوف على مطالب الأهالي
الأحساء نيوز
في زيارة تفقدية بهدف مراجعة ومناقشة أهم المطالبات لأهالي مدينة الطرف، نظمت اللجنة الأهلية بالطرف بالتعاون مع إسكان الملك عبدالله التنموي ولجنة فزعة بجمعية الطرف الخيرية وفريق نشامى الطرف التطوعي زيارة لمجلس بلدي الأحساء لمدينة الطرف مساء الخميس حضرها رئيس المجلس البلدي الأستاذ أحمد الجعفري ونائبه الأستاذ عبدالجليل النصير وأعضاء الدائرة الخامسة الأستاذ عيسى القريع والأستاذ يوسف الحجي بمشاركة عمدة الطرف الأستاذ أحمد بوعبيد رئيس اللجنة الاهلية وأعضاءها الكرام.
واشتملت الزيارة التي أقيمت في مقر المركز الثقافي بالإسكان، على جولة ميدانية لوفد المجلس البلدي لعدد من المواقع في الطرف أهمها حي المشتل والسعدون والعدوة وأماكن تجمع مياة الأمطار ومداخل الطرف الرئيسية والدوارات والمقابر وضاحية هجر والممشى العام بالطرف، عرض فيها أهم الملاحظات والمطالبات والمقترحات التي جمعت من قبل المواطنين.
وأنتهت الجولة باجتماع خاص نوقش فيه العديد من الملفات الهامة أهمها تمدين الطرف وايصال الخدمات الأساسية لضاحية هجر وحدائق الأحياء والتشجير وإعادة تنظيم سوق الجمعة الشعبي. كما نوقش موضوع النظافة العامة وأهمية تطويرها، وأهمية استكمال السفلتة في حي السعدون والدانة، وأهمية أيضا تطوير الدورات ورعاية تشجيرها. كما ونوقش أيضا ملف مصلحة المياة والآثار السلبية لضعف البنى التحتية التي تسببت في كثير من تشوهات الأسفلت والحفر وأكد فيه ضرورة الرفع للجهات العليا لوضع حلول جذرية لوقف هذه التشوهات.
ومن أهم المقترحات التي قدمتها اللجنة للمجلس البلدي هي:
– استكمال وربط شارع الستين الممتد من ضاحية هجر شرق حي السعدون بطريق خط العقير شمالا لافتتاح طريق حيوي يربط الشمال بالجنوب.
– تطوير الدورات وتزيينها بمشاركة مؤسسية ومجتمعية يشارك فيها المتخصصون والمهتمون من المجتمع عبر مسابقة لتقديم مقترحات تصاميم تعكس ثقافة المملكة والمجتمع ويتم اختيارها الأفضل منها لتفيذها بشراكة المؤسسات الداعمة مع البلديات.
– اعادة تنظيم سوق الجمعة الشعبي بتخطيط موقع السوق لايجاد مواقع محددة للباعة ومداخل ومخارج محددة وتحديد مواقع للسيارات في المساحات الخارجية مع يضمن عدم اغلاق الطرق الرئيسية، وكذلك اعتماد إدارة أو مراقبة للسوق، واعتماد برنامج لتدوير المخلفات عبر برنامج توعوي شامل.
– إنشاء حديقة عامة تخدم البلدان الشرقية تم فيه التأكيد على اختيار موقع مناسب كالخط السياحي على طريق العقير وهو المقترح المبدئي لدى أمانة الأحساء حاليا الذي أكده المجلس البلدي.
وفي نهاية الإجتماع عبر رئيس المجلس البلدي الأستاذ الجعفري عن سعادة المجلس وشكره لحسن تنسيق وتنظيم الزيارة مشيدا بأهمية الشراكة المجتمعية مع اللجان الأهلية. وأكد أن جميع المطالبات محل اعتبار واهتمام من ادارة المجلس وستعمل بشكل جدي على رفع ومتابعة ذلك مع الجهات المسؤولة مذكرا أن مدينة الطرف تحضى بكثير من الاهتمام كونها ذات مساحة جغرافية كبيرة وبها العديد من المشاريع التطويرية والمستقبلية وخاصة تلك التي في ضاحية هجر.
وأنتهى الإجتماع بشكر اللجنة الأهلية للمجلس البلدي على تلبية طلب الزيارة وعلى كبير الإهتمام بمطالبات المواطنين ومتابعتها.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    اشكر ادارة جمعية الطرف واشكر عمدة الطرف واشكر كل القائمين في خدمة البلد من الاستاذة الأفاضل بوعبيد والقريع وبوحسون والله يوفقهم لك خير ويجعلة في ميزان حسناتك اشكركم جزيل الشكر وشكر ادارة اسكان الطرف مع كل جهد مبذول في خدمة البلد واهالي الطرف موفقين لك خير اثلجتم صدورنا والله مامنكم قصور وفيتم وكفيتم في خدمة البلد واهل الطرف وعتذر على من لم اذكرهم ربي يوفقكم يااصحاب الأايادي البيضاء كل التطور الي تعيش فيها البلد من فضل الله ثم بفضل مجهودكم الطيب اقسم بالله العظيم عاجز عن الشكر والتقدير لكم

  2. ٢
    زائر

    كل الشكر والتقدير الى ادارة اسكان الطرف وكل الشكر والتقدير الى ادارة جمعية الطرف الخيرية وكل الشكر والتقدير الى الاساتذة الافاضل فهد العكروش وخالد بوحسون ومدير مدرسة معاذ بن جبل وعمدة الطرف اتمنى لهم الموفقية لك خير ربي يكتب في ميزان حسناتكم على كل جهد تبذلونة في خدمة البلد واهل الطرف كل من فضل الله ثم بفضل مجهودكم الطيب اقسم بالله العظيم انكم بذلتم مجهود الي تطوير البلد والى الأمام ونحن اهلي الطرف عاجزين عن الشكر والتقدير لكم بصراحة ماقصرتو في خدمة البلد لولاالله ثم انتم لاماء اصبحت الطرف بهذاء التطور بيص الله وجهكم وانار دروبكم وبصراحة يعجز اللسان عن خدماتكم ماقصرتو متقصرتو في خدمة البلد واهلها وقفتم صف وحد على تطوير الطرف اشكركم من كل قلبي

  3. ١
    الاسم (اختيارى)

    التعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>