احدث الأخبار

“سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد بالصور في ثالث أيام العيد .. الأحساء تشهد إتلاف ومُصادرة “٢٨٠” كلغ من المواد الغذائية الغير صالحة في الأحساء .. طرح 5 فرص استثمارية كبرى للمنافسة بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة شاهد .. متحدث “الصحة”: نسبة الإصابات الجديدة بكورونا 45% لمواطنين و55% غير سعوديين

دراسة: الرضاعة الطبيعية تحمي الطفل من الإكزيما

الزيارات: 494
التعليقات: 0
دراسة: الرضاعة الطبيعية تحمي الطفل من الإكزيما
https://www.hasanews.com/?p=6474566
دراسة: الرضاعة الطبيعية تحمي الطفل من الإكزيما
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت دراسة علمية حديثة أن لبن الأم يحمي الأطفال الرضع إلى حد كبير ضد الاكزيما النامية كما المراهقين.

وأظهرت الدراسة أن الأطفال الذين يرضعون طبيعيًا من أمهاتهم لمدة ثلاثة أشهر على الأقل لديهم خطر أقل بنسبة 54% من الإصابة بالاكزيما.
ولتأكيد نتائج الدراسة، تتبع الباحثون من كلية كينجز كوليدج في لندن وجامعة بريستول وجامعة هارفارد 13 ألف طفل ولدوا في عامي 1996 و1997 حتى بلغوا 16 عامًا.
ومن المعروف أن الاكزيما تسبب حكة في الجلد، وجفافا، وتصدعا، وقرحة واحمرارا، تؤثر على حوالي واحد من كل خمسة أطفال وواحد من كل عشرة بالغين.
وقال رئيس الدراسة الدكتور “كارستن فلوهر” من كلية كينجز لندن: “توصى منظمة الصحة العالمية بالرضاعة الطبيعية بين أربعة وستة أشهر للمساعدة في الوقاية من الحساسية والأمراض المرتبطة بها”.
وينصح الباحثون النساء بتقديم الرضاعة الطبيعية، لأنه كلما طالت الفترة كلما استمرت الحماية ضد الأمراض.
وأضاف الباحثون أن الرضاعة الطبيعية تساعد على منع الحساسية عن طريق تمرير البكتيريا “الجيدة” من الأم إلى الرضيع في وقت مبكر جدًا من الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>