احدث الأخبار

“سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد بالصور في ثالث أيام العيد .. الأحساء تشهد إتلاف ومُصادرة “٢٨٠” كلغ من المواد الغذائية الغير صالحة في الأحساء .. طرح 5 فرص استثمارية كبرى للمنافسة بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة شاهد .. متحدث “الصحة”: نسبة الإصابات الجديدة بكورونا 45% لمواطنين و55% غير سعوديين

عادات صباحية تكسبكم الوزن… احذروها

الزيارات: 1192
1 تعليق
عادات صباحية تكسبكم الوزن… احذروها
https://www.hasanews.com/?p=6474439
عادات صباحية تكسبكم الوزن… احذروها
متابعات - الأحساء نيوز

من المعروف أنّه عليكم تفادي بعض العادات قبل النوم كي لا تكسبوا الوزن مثل الأكل في وقت متأخر، ولكن هل تعلمون أن هذه الخطوة لا تكفي وحدها؟ بل عليكم أيضاً تغيير بعض الأمور التي تقومون بها في فترة الصباح والتي تكسبكم الوزن دون أن تشعروا… اليكم أبرزها:

1- الإفراط في النوم: عندما يتعلق الأمر بالنوم يجب المحافظة على توازن دقيق بين ال”لا يكفي” والكثير، فقد وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين لا يلتزمون بأنماط نوم معتدلة وينامون أكثر من تسع ساعات في الليل يزيد لديهم مستويات هرمون الكورتيزول وبالتالي يصبحون معرضين أن يكتسبوا حوالي 4كغ بغض النظر عن النظام الغذائي الذي يتبعونه.

2- النظر إلى الأدوات الإلكترونية: ما هو أول شيء تفعلونه عندما تستيقظون؟ إذا أجبتم “التحقق من الهاتف”، فأنتم تُمارسون عادة مضرة بالصحة في اللاوعي، فاذا استيقظتم مباشرة لتتحققوا من البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي فهذا سيؤدي إلى الكسل وإلى عدم القيام بأي حركة في الفترة الصباحية.

3- تخطّي وجبة الفطور: تناول وجبة الفطور ضرورية لخسارة الوزن، فإذا حرمتم أنفسكم من هذه الوجبة الأساسية سينتج عنها زيادة في الشعور بالجوع، وبالتالي ستتناولون المزيد من الطعام عند وجبة الغداء والعشاء. بالإضافة إلى ضرورة حصول الجسم على كمية معينة من الألياف والفيتامينات عند الصباح لتنشيط الجسم والعقل أثناء النهار.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>