احدث الأخبار

“المُلا” يكشف عن تنفيذ دراسات مرورية تطويرية لـ”3″ تقاطعات حرجة في الأحساء (صور) ليلة تتويج كورونا باللقب !!! جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها دوري المحترفين: الاتحاد لاستعادة الصدارة.. والفيصلي للتقدُّم نحو فِرق المقدمة بعد رصد سلالة متحورة من “كوفيد19” … تعليق رسمي للرحلات الجوية القادمة من 7 دول للمملكة طقس اليوم السبت: سماء صحو إلى غائم جزئياً وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطق بينها مصر والهند.. “الداخلية”: السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها بالصور … رجل الأعمال “ناهض الجبر” يحتفي بزيارة “فايز المالكي” للأحساء “وكيل الأحساء” يرعى حفل تكريم “فتاة الأحساء” للداعمين وشركاء النجاح ويُصرّح: الجمعية رائدة وسبقت عصرها الليبرالية العربية الجديدة وأهدافها “الأرصاد” يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من أتربة وسحب رعدية بعدة مناطق “ولي العهد” يوافق على الرئاسة الفخرية لمجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية

عادات صباحية تكسبكم الوزن… احذروها

الزيارات: 1319
1 تعليق
عادات صباحية تكسبكم الوزن… احذروها
https://www.hasanews.com/?p=6474439
عادات صباحية تكسبكم الوزن… احذروها
متابعات - الأحساء نيوز

من المعروف أنّه عليكم تفادي بعض العادات قبل النوم كي لا تكسبوا الوزن مثل الأكل في وقت متأخر، ولكن هل تعلمون أن هذه الخطوة لا تكفي وحدها؟ بل عليكم أيضاً تغيير بعض الأمور التي تقومون بها في فترة الصباح والتي تكسبكم الوزن دون أن تشعروا… اليكم أبرزها:

1- الإفراط في النوم: عندما يتعلق الأمر بالنوم يجب المحافظة على توازن دقيق بين ال”لا يكفي” والكثير، فقد وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين لا يلتزمون بأنماط نوم معتدلة وينامون أكثر من تسع ساعات في الليل يزيد لديهم مستويات هرمون الكورتيزول وبالتالي يصبحون معرضين أن يكتسبوا حوالي 4كغ بغض النظر عن النظام الغذائي الذي يتبعونه.

2- النظر إلى الأدوات الإلكترونية: ما هو أول شيء تفعلونه عندما تستيقظون؟ إذا أجبتم “التحقق من الهاتف”، فأنتم تُمارسون عادة مضرة بالصحة في اللاوعي، فاذا استيقظتم مباشرة لتتحققوا من البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي فهذا سيؤدي إلى الكسل وإلى عدم القيام بأي حركة في الفترة الصباحية.

3- تخطّي وجبة الفطور: تناول وجبة الفطور ضرورية لخسارة الوزن، فإذا حرمتم أنفسكم من هذه الوجبة الأساسية سينتج عنها زيادة في الشعور بالجوع، وبالتالي ستتناولون المزيد من الطعام عند وجبة الغداء والعشاء. بالإضافة إلى ضرورة حصول الجسم على كمية معينة من الألياف والفيتامينات عند الصباح لتنشيط الجسم والعقل أثناء النهار.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>