احدث الأخبار

“تقويم التعليم” ترصد مخالفات خلال “الاختبار التحصيلي” وتحيلها للجهات المختصة بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام

تفعيل الشراكة المجتمعية بين المعهد العلمي بالأحساء و إدارة التعليم

الزيارات: 2440
1 تعليق
تفعيل الشراكة المجتمعية بين المعهد العلمي بالأحساء و إدارة التعليم
https://www.hasanews.com/?p=6474424
تفعيل الشراكة المجتمعية بين المعهد العلمي بالأحساء و إدارة التعليم
صالح المري

استقبل مدير المعهد العلمي بالأحساء أ. خالد بن محمد السبيعي مدير عام إدارة التعليم بالأحساء أ. أحمد بن محمد بالغنيم في زيارة هي الأولى من نوعها بين مدير التعليم بالأحساء للمعهد العلمي , وقد كان ضمن الوفد المرافق له أمين إدارة التعليم أ. عبدالله الحميدي ومدير إدارة شؤون المعلمين والمعلمات أ. فهد القويزاني ومدير إدارة العلاقات العامة أ. ماجد العصيل ومدير إدارة التوعية الإسلامية أ. صالح المرشد ومستشار الشؤون التعليمية أ. عبدالله الذرمان ومدير التوجيه والإرشاد أ. عبدالله العبدالواحد .

وقد أعدت إدارة المعهد برنامج خاص لهذه الزيارة تطرق فيها إلى تاريخ المعهد والذي يعتبر واحدًا من ثمان وستين معهدًا على مستوى المملكة العربية السعودية يتبع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، والتي تولي اهتمامًا بالغًا في العناية بها وتطويرها ، حيث يُعد معهد الأحساء من أوائل المعاهد التي أنشئت في المملكة والتي سبقت بنشأتها نشأة التعليم العام ، إذ أنشئت بأمر ملكي من الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه عام 1371ه ، ثم تلا ذلك إنشاء معهد الأحساء العلمي عام 1374ه ، وقد خَرَّج المعهد نخبة من أبناء هذا الوطن العزيز من أعضاء هيئة كبار العلماء والقضاة وأساتذة الجامعات والأدباء وطلبة العلم والقياديين البارزين في وطننا الغالي .

​وقد تمخض من هذه الزيارة طلب مدير التعليم من المعهد العلمي اقامة دورات في مادة الفرائض قسم المواريث , وكذلك نقل مجموعة من الأفكار المميزة في المعهد للتعليم العام كقاعة التفوق للمتفوقين , برنامج نقاطي , النادي العلمي ومنبر المعهد للخطابة . وقدم مدير التعليم مبادرة لطلاب المعهد ممثلة في مشاركة الطلاب المتفوقين في الحفل الختامي للمتفوقين في الأحساء بشرف صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء و اتاحة القاعات الكبرى التابعة لإدارة التعليم لأنشطة المعهد .
​وفي ختام الزيارة أثنى مدير عام التعليم على حسن الاستقبال والضيافة والحفاوة التي رآها ، وأثنى على دور الجامعة والمعاهد العلمية في غرس المفاهيم الإسلامية الصحيحة وما تحققه من رؤية شاملة في البعد عن الانحراف الفكري ، ثم قدم مدير المعهد درعًا تذكارية لمدير التعليم والتقطت صورة جماعية مع معلمي المعهد .

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    المعهد العلمي في ازدهار الى القمه
    بعد جيله الجديد من مدير وادارة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>