احدث الأخبار

بشراكات تُبنى للأجيال القادمة … اتفاقية تجمع مدارس الأنجال الأهلية ومركز العمل التطوعي بالأحساء (صور) محافظ الاحساء يشهد انطلاقة “المواقف الخضراء” لذوي الاعاقة شاهد … احتفاء كبير بولي العهد من أمير قطر عند سُلَّم الطائرة “التجارة” عن الطريق بين السعودية وعُمان: 725 كم والتكلفة 1.9 مليار ريال “أمير الشرقية”: التعليم الإلكتروني أثبت جدارته وأنقذ العام الدراسي من الضياع “الأراضي البيضاء”: صرف 24 مليون ريال من الإيرادات لمشاريع الإسكان في مدن عدة أمانة الأحساء تُطلق منصة المشاركة المجتمعية “بيئي” لإعادة تدوير النفايات “الصحة”: تسجيل 46 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 64 خلال الـ24 ساعة الماضية “أسد” في مركبته والغرامة قد تصل لـ 30 مليوناً.. الأمن البيئي بالرياض يضبط المخالف سمو محافظ الأحساء يفتتح فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2021 الهلال يعلن إصابة محمد البريك بفيروس كورونا لتسهيل إصدار التصاريح .. المركز الوطني للفعاليات يدشّن منصة “انجز”

تفعيل الشراكة المجتمعية بين المعهد العلمي بالأحساء و إدارة التعليم

الزيارات: 2727
1 تعليق
تفعيل الشراكة المجتمعية بين المعهد العلمي بالأحساء و إدارة التعليم
https://www.hasanews.com/?p=6474424
تفعيل الشراكة المجتمعية بين المعهد العلمي بالأحساء و إدارة التعليم
صالح المري

استقبل مدير المعهد العلمي بالأحساء أ. خالد بن محمد السبيعي مدير عام إدارة التعليم بالأحساء أ. أحمد بن محمد بالغنيم في زيارة هي الأولى من نوعها بين مدير التعليم بالأحساء للمعهد العلمي , وقد كان ضمن الوفد المرافق له أمين إدارة التعليم أ. عبدالله الحميدي ومدير إدارة شؤون المعلمين والمعلمات أ. فهد القويزاني ومدير إدارة العلاقات العامة أ. ماجد العصيل ومدير إدارة التوعية الإسلامية أ. صالح المرشد ومستشار الشؤون التعليمية أ. عبدالله الذرمان ومدير التوجيه والإرشاد أ. عبدالله العبدالواحد .

وقد أعدت إدارة المعهد برنامج خاص لهذه الزيارة تطرق فيها إلى تاريخ المعهد والذي يعتبر واحدًا من ثمان وستين معهدًا على مستوى المملكة العربية السعودية يتبع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، والتي تولي اهتمامًا بالغًا في العناية بها وتطويرها ، حيث يُعد معهد الأحساء من أوائل المعاهد التي أنشئت في المملكة والتي سبقت بنشأتها نشأة التعليم العام ، إذ أنشئت بأمر ملكي من الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه عام 1371ه ، ثم تلا ذلك إنشاء معهد الأحساء العلمي عام 1374ه ، وقد خَرَّج المعهد نخبة من أبناء هذا الوطن العزيز من أعضاء هيئة كبار العلماء والقضاة وأساتذة الجامعات والأدباء وطلبة العلم والقياديين البارزين في وطننا الغالي .

​وقد تمخض من هذه الزيارة طلب مدير التعليم من المعهد العلمي اقامة دورات في مادة الفرائض قسم المواريث , وكذلك نقل مجموعة من الأفكار المميزة في المعهد للتعليم العام كقاعة التفوق للمتفوقين , برنامج نقاطي , النادي العلمي ومنبر المعهد للخطابة . وقدم مدير التعليم مبادرة لطلاب المعهد ممثلة في مشاركة الطلاب المتفوقين في الحفل الختامي للمتفوقين في الأحساء بشرف صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء و اتاحة القاعات الكبرى التابعة لإدارة التعليم لأنشطة المعهد .
​وفي ختام الزيارة أثنى مدير عام التعليم على حسن الاستقبال والضيافة والحفاوة التي رآها ، وأثنى على دور الجامعة والمعاهد العلمية في غرس المفاهيم الإسلامية الصحيحة وما تحققه من رؤية شاملة في البعد عن الانحراف الفكري ، ثم قدم مدير المعهد درعًا تذكارية لمدير التعليم والتقطت صورة جماعية مع معلمي المعهد .

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    المعهد العلمي في ازدهار الى القمه
    بعد جيله الجديد من مدير وادارة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>