احدث الأخبار

مصادر تكشف عن قرب إعادة تشغيل قطار الحرمين “التدريب التقني” يحدِّد خطة عودته للعمل وكيفية تقديم خدماته للمستفيدين “الموارد البشرية” تعلن دمج فروع “الخدمة المدنية” بمختلف المناطق .. وتكليف مديري العموم هذه أكثر الدول تسجيلاً للإصابات .. مستجدات كورونا حول العالم: عدد الإصابات يتجاوز حاجز الـ6 ملايين هل الميكروويف يقتل كورونا في الوجبات الجاهزة؟ المساجد تفتح أبوابها لضمان التنقل الآمن.. امتناع الركوب بجوار السائق بسيارات الأجرة مع فتح النوافذ للتهوية بالصور… وزير النقل يتفقد محطة “سار” تمهيداً لاستئناف “رحلات القطار” “المرور” يعلن عودة العمل في مدارس تعليم القيادة بشكل تدريجي بدءاً من اليوم فيديو … الكلباني: اليوم عيد جديد بعد عودة الصلوات جماعة في المساجد عقب فتحه تدريجيًا … شاهد: جموع المصلين يؤدون صلاة الفجر بالمسجد النبوي الشريف هل يحتاج الإمام والمؤذن تصريح تنقل للصلاة خارج الحي في فترة منع التجول؟.. “توكلنا” يجيب

في نسخته الثانية ...

بحضور 130 أسرة .. تنمية المبرز تطلق مشروع تأهيل أسر المعاقين للتعامل معهم

الزيارات: 1426
التعليقات: 0
بحضور 130 أسرة .. تنمية المبرز تطلق مشروع تأهيل أسر المعاقين للتعامل معهم
https://www.hasanews.com/?p=6474276
بحضور 130 أسرة .. تنمية المبرز تطلق مشروع تأهيل أسر المعاقين للتعامل معهم
عبدالله بوحليم - الأحساء نيوز

تنظم لجنة التنمية الاجتماعية بالمبرز مشروع “تأهيل أسر المعاقين للتعامل معهم” بدعم من مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية ويشمل المشروع دورات تدريبية معتمدة تقدم لأهالي ذوي الإعاقة والقائمين عليهم في الجهات المتخصصة بالتعاون مع معهد التنمية الاسرية العالي للتدريب ومنها دورة تدريبية بعنوان (حوارنا مع أولادنا)  قدمها المستشار الأسري الأستاذ فؤاد بن عبدالرحمن الجغيمان، ودورة تدريبية بعنوان (اكتشف نمط ابنك)  قدمها المستشار الأسري الأستاذ خالد بن محمد التركي، ودورة تدريبية بعنوان (الذكاء العاطفي)  قدمها المستشار الأسري الأستاذ تركي بن عبدالرحمن الخليفة، ودورة تدريبية بعنوان (مبادئ القيادة الذاتية) يقدمها المستشار الأسري الأستاذ عادل بن سعد الخوفي، ودورة تدريبية بعنوان (التربية بالحب) يقدمها الخبير الأسري الدكتور خالد بن سعود الحليبي، وتقام هذه الورش في للرجال والنساء خلال الفترة من الأحد الموافق 23/2/1439هـ وحتى الخميس الموافق 27/2/1439هـ بقاعة المؤتمرات بفندق كورال بلازا من الساعة 5.30مساءً وحتى 9.30مساءً ويمكن لأهالي وذوي المعاقين .

وبيّن المهندس عدنان بن عبدالله العفالق رئيس مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية بالمبرز أن هذا المشروع يعد من المشاريع الهامة حيثُ يساهم في إرشاد المجتمع والأهالي لأساليب وطرق التعامل مع هذه الفئة الغالية على نفوسنا جميعا وأن هذا المشروع يأتي من صميم عمل لجان التنمية حيثُ تساهم في رفع مستوى الوعي الاجتماعي في كافة النواحي كما شكر القائمين على المشروع والجهات المتعاونة ومؤسسة سليمان الراجحي الخيرية على رعايتهم ودعمهم للمشروع.

والجدير ذكره، ان اللجنة تقدم خدماتها على صعيد واسع في الأحساء حيثُ يتبع لها أربعة مراكز تخصصية وهي مركز حياة لمكافحة التدخين ومركز واحة التميز النسائي ومركز الرواد للنشاط الاجتماعي ومركز النشاط الاجتماعي بمحاسن ومركز الطفولة ورعاية الموهبة ومركز عون لتمكين الأسر المنتجة.

يُشار إلى أن اللجنة تعمل وفقاً لخطة طموحة تهدف إلى تقديم خدمات التأهيل والإرشاد والتوعية في كافة المجالات وللعديد من الفئات العمرية لتساهم في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>