احدث الأخبار

“المُلا” يكشف عن تنفيذ دراسات مرورية تطويرية لـ”3″ تقاطعات حرجة في الأحساء (صور) ليلة تتويج كورونا باللقب !!! جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها دوري المحترفين: الاتحاد لاستعادة الصدارة.. والفيصلي للتقدُّم نحو فِرق المقدمة بعد رصد سلالة متحورة من “كوفيد19” … تعليق رسمي للرحلات الجوية القادمة من 7 دول للمملكة طقس اليوم السبت: سماء صحو إلى غائم جزئياً وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطق بينها مصر والهند.. “الداخلية”: السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها بالصور … رجل الأعمال “ناهض الجبر” يحتفي بزيارة “فايز المالكي” للأحساء “وكيل الأحساء” يرعى حفل تكريم “فتاة الأحساء” للداعمين وشركاء النجاح ويُصرّح: الجمعية رائدة وسبقت عصرها الليبرالية العربية الجديدة وأهدافها “الأرصاد” يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من أتربة وسحب رعدية بعدة مناطق “ولي العهد” يوافق على الرئاسة الفخرية لمجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية

“#لا تنتظر_السكري” معرض توعوي بمركز تعليم الكبيرات في العيون

الزيارات: 1305
التعليقات: 0
“#لا تنتظر_السكري” معرض توعوي بمركز تعليم الكبيرات في العيون
https://www.hasanews.com/?p=6474259
“#لا تنتظر_السكري” معرض توعوي بمركز تعليم الكبيرات في العيون
أحمد العساف
من منطلق الشراكة المجتمعية بين مركز العيون لتعليم الكبيرات ومستشفى مدينة العيون أقيم مساء  أمس الأربعاء معرض توعوي بالمركز تحت عنوان ( لا تنتظر_السكري وتحدى السكري معنا  .
حيث تم تقديم  محاضرة توعوية من قسم التغذية بعنوان: (بين الصح والخطأ وطريقة التعايش مع سكر الدم ) والتي قدمتها أخصائية التغذية معصومة الغوينم وقد تطرقت في محاضرتها لأهمية الغذاء الصحي والمناسب لمرضى السكري والالتزام بتعليمات المختصين في التغذية مبينة اهمية  الالتزام بالنظام الغذائي وممارسة الرياضة الخفيفة والراحة والبعد عن التوترات العصبية والالتزام بالدواء . وكيفية المحافظة على الجسم المثالي الخالي من الأمراض.
وبعد الانتهاء من المحاضرة  قامت الأستاذ ليلي الحسيني مسؤولة التوعية الصحية بالمستشفى بعمل بقياس نسبة السكر في الدم  للزائرات وارشادهم في كيفية اتباع الخطوات السليم في حالة ارتفاع او انخفاض نسبة السكر في الدم وكيفية ضبط معدل السكر في الدم .
وبعد ذلك تم إجراء التطعيمات  ضد الأنفلونزا الموسمية للزائرات للمركز والراغبات في اخذ اللقاح . وبعد ذلك فتح باب النقاش الحوار مع الحضور حول المشاكل التى يواجهونها مع مرض السكر في حياتهم اليومية وكيفية التغلب في حالة نسيان اخذ الجرعات من الدواء .
وفي ختام المعرض شكرت الأستاذة نوال العساف مديرة المركز جميع  منسوب مستشفى مدينة العيون  وعلى راسهم الاستاذ فهد بن وسمي الكليب والاستاذ خلود العساف  على تعاونهم في انجاح عن هذا المعرض وتذليل العقبات في نشر ورفع مستوى الوعي الصحي بين افراد المجتمع  .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>