احدث الأخبار

بشراكات تُبنى للأجيال القادمة … اتفاقية تجمع مدارس الأنجال الأهلية ومركز العمل التطوعي بالأحساء (صور) محافظ الاحساء يشهد انطلاقة “المواقف الخضراء” لذوي الاعاقة شاهد … احتفاء كبير بولي العهد من أمير قطر عند سُلَّم الطائرة “التجارة” عن الطريق بين السعودية وعُمان: 725 كم والتكلفة 1.9 مليار ريال “أمير الشرقية”: التعليم الإلكتروني أثبت جدارته وأنقذ العام الدراسي من الضياع “الأراضي البيضاء”: صرف 24 مليون ريال من الإيرادات لمشاريع الإسكان في مدن عدة أمانة الأحساء تُطلق منصة المشاركة المجتمعية “بيئي” لإعادة تدوير النفايات “الصحة”: تسجيل 46 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 64 خلال الـ24 ساعة الماضية “أسد” في مركبته والغرامة قد تصل لـ 30 مليوناً.. الأمن البيئي بالرياض يضبط المخالف سمو محافظ الأحساء يفتتح فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2021 الهلال يعلن إصابة محمد البريك بفيروس كورونا لتسهيل إصدار التصاريح .. المركز الوطني للفعاليات يدشّن منصة “انجز”

“التعليم” تتخلص من المعاملات الورقية بـ”راسل” إعتباراً من الأحد المقبل

الزيارات: 2309
التعليقات: 0
“التعليم” تتخلص من المعاملات الورقية بـ”راسل” إعتباراً من الأحد المقبل
https://www.hasanews.com/?p=6474192
“التعليم” تتخلص من المعاملات الورقية بـ”راسل” إعتباراً من الأحد المقبل
الرياض - الأحساء نيوز

تبدأ وزارة التعليم الأحد غرة ربيع أول في بدء العمل برنامج المراسلات الإلكترونية «راسل» لجميع المعاملات الصادرة من إدارة التعليم إلى جهاز الوزارة وإلى إدارات التعليم باستثناء المعاملات التي يتطلب العمل عى وجودها الاصول مثل المستخلصات المالية.

جاء ذلك في تعميم وجهه وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى لجميع قطاعات الوزاة وإدارات التعليم في المناطق والمحافظات حيث أكد التعميم على جميع قطاعات الوزارة عدم استلام أو إرسال المعاملات ورقيا والاكتفاء بإحالتها إلكترونيا لجميع المعاملات الواردة والمنشأة من قبل الإدارة اعتبارا من 15/3/1439 وهو تاريخ نهاية العمل الورقي، مشيرا إلى أنه ينبغي تحويل المعاملات الواردة ورقيا من الجهات غير المرتبطة ببرنامج «راسل» إلى مراسلات إلكترونية وإحالتها إلكترونيا للجهة المعنية.

ويتم الاحتفاظ بالأصل لدى الإدارة الموجه لها الخطاب من قبل تلك الجهات، إضافة إلى اعتماد التعاميم والقرارات والعمل بها بمجرد صدورها إلكترونيا للجهات المرتبطة بالبرنامج وللجهات غير المرتبطة بالبرنامج إلكترونيا ورقيا.

كما شدد التعميم على إنه ينبغي على جميع الجهات إعادة تسمية من يمنح صلاحية الاطلاع على المعاملات السرية بخطاب يوجه إلى شركة تطوير لتقنيات التعليم «البرنامج لتقنية المعلومات» علما أنه سيتم إيقاف العمل بالصلاحيات المعرفة يوم الخميس 27/3/1439 ، كما سيتم تفعيل الأدوات اللازمة عملية الدخول من خلال الرسائل النصية لمن لديهم الصلاحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>