احدث الأخبار

عميد عائلة الحضري بالعمران في ذمة الله “الطيران المدني”‬⁩ تطلق الدليل الإرشادي للمسافر متحدث “الصحة”: الجائحة مستمرة.. فلا تكن سبباً في أذية نفسك الصحة: تسجيل 1644 إصابة جديدة بـ”⁧‫كورونا‬⁩” .. والإجمالي يرتفع إلى 80185 بهذا الرقم .. المملكة تسجل أعلى نسبة تعافي من فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة فيديو .. ما هو “الهيبا فلتر” وكيف ينقي الهواء في 95% من الطائرات السعودية؟ وزارة الحج والعمرة: استمرار تعليق الزيارة.. ومراجعة دورية للقرار “النمر” عن توجيه التكييف على الرأس أثناء النوم: هل يسبب الجلطات الدماغية؟ “تداول” تعلن موعد عودة العمل الرسمي لجميع الأوراق المالية المدرجة مع بدء السماح بالتجول .. ⁧‫”الداخلية‬⁩” تهيب بالجميع ارتداء الواقيات و ⁧”التباعد الجسدي‬⁩” “الداخلية” تعتمد إجراءات للحد من كورونا في قطاعات التجارة والمقاولات والصناعات رغم “التباعد الاجتماعي” … “آل الملا” تُعايد “أسر الأحساء” على طريقتها الخاصة

“التعليم” تتخلص من المعاملات الورقية بـ”راسل” إعتباراً من الأحد المقبل

الزيارات: 2163
التعليقات: 0
“التعليم” تتخلص من المعاملات الورقية بـ”راسل” إعتباراً من الأحد المقبل
https://www.hasanews.com/?p=6474192
“التعليم” تتخلص من المعاملات الورقية بـ”راسل” إعتباراً من الأحد المقبل
الرياض - الأحساء نيوز

تبدأ وزارة التعليم الأحد غرة ربيع أول في بدء العمل برنامج المراسلات الإلكترونية «راسل» لجميع المعاملات الصادرة من إدارة التعليم إلى جهاز الوزارة وإلى إدارات التعليم باستثناء المعاملات التي يتطلب العمل عى وجودها الاصول مثل المستخلصات المالية.

جاء ذلك في تعميم وجهه وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى لجميع قطاعات الوزاة وإدارات التعليم في المناطق والمحافظات حيث أكد التعميم على جميع قطاعات الوزارة عدم استلام أو إرسال المعاملات ورقيا والاكتفاء بإحالتها إلكترونيا لجميع المعاملات الواردة والمنشأة من قبل الإدارة اعتبارا من 15/3/1439 وهو تاريخ نهاية العمل الورقي، مشيرا إلى أنه ينبغي تحويل المعاملات الواردة ورقيا من الجهات غير المرتبطة ببرنامج «راسل» إلى مراسلات إلكترونية وإحالتها إلكترونيا للجهة المعنية.

ويتم الاحتفاظ بالأصل لدى الإدارة الموجه لها الخطاب من قبل تلك الجهات، إضافة إلى اعتماد التعاميم والقرارات والعمل بها بمجرد صدورها إلكترونيا للجهات المرتبطة بالبرنامج وللجهات غير المرتبطة بالبرنامج إلكترونيا ورقيا.

كما شدد التعميم على إنه ينبغي على جميع الجهات إعادة تسمية من يمنح صلاحية الاطلاع على المعاملات السرية بخطاب يوجه إلى شركة تطوير لتقنيات التعليم «البرنامج لتقنية المعلومات» علما أنه سيتم إيقاف العمل بالصلاحيات المعرفة يوم الخميس 27/3/1439 ، كما سيتم تفعيل الأدوات اللازمة عملية الدخول من خلال الرسائل النصية لمن لديهم الصلاحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>