من أجل أصحاب الهمم

الزيارات: 3357
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6474186
من أجل أصحاب الهمم
سامي الجاسم
نعم هم أصحاب عزم وهمم ويستحقون كل تقدير لا تزيدهم الأحداث والمواقف إلا عزيمة وجهد وعطاء وعمل وهم مبادرون شعارهم الأقدام ومنهجهم عمل يوصل لهدف أطلقنا عليهم الاشخاص ذوي الإعاقة وأطلقنا عليهم ذوي الاحتياجات الخاصة وأطلق عليهم غيرنا أصحاب الهمم بينما لا تزيدهم الأوصاف والألقاب إلا إصراراً وعمل وانجازات .
التقيهم في كل مكان وفِي مختلف المناسبات واتعلم منهم الكثير الذي يجعلني ممتناً لهم، لا تساعدني الكلمات على صياغة عبارات تليق بهم أو تجزل لهم الوصف وتكون تعبيراً صادقاً عنهم ولو استعرضت حياة ومسيرة العديد منهم لقلت وانا أشعر بالفخر أن منجزهم وحماسهم وطموحهم تجاوز حدود الذين منحهم الله كامل الصحة والعافية وتعمقت في مصدر الإلهام لدى أغلبهم فوجدته راغباً في صنع اختلاف حقيقي يؤكد وجودهم ودورهم الفعّال في المجتمع.
أقيمت لهم الجمعيات واللجان المختلفة التي تخدمهم ونفذت مختلف المناسبات والفعاليات التي تستقطب مواهبهم وإنتاجهم وتم احتوائهم في مختلف الفعاليات التي تقام بين فترة وآخرى في المجتمع وهذا أمر يشكر عليه الجميع ولكن هل يقتصر دورنا على هذا؟! وهل أنصفناهم؟ وهل أعطى كل منا لاصحاب الهمم حقهم؟
رغم كل ذلك نحتاج أن نقدم اكثر نحن كأفراد  وجمعيات ولجان ومؤسسات خاصة وحكومية ووزرات يقع تحت مسؤوليتنا الكثير مما يجب القيام به نحوهم .
فلا يجب أن نعطي رخصة بناء لمنازل او أسواق او محلات تجارية او فنادق او استثمارات عقارية الا بعد أن تكون هيأت عبور آمن لهم لدخولها وفق قواعد السلامة كما يجب أن تكون المواقف في شوارعنا وطرقنا ومدارسنا وجامعاتنا وفِي كل مكان خدمي أو حكومي مهيأة لهم وأن يحظوا بدعم في فعالياتنا وبرامجنا وإنديتنا الأدبية ومؤسستنا العلمية ويكون لهم اولوية في القبول في المدارس والجامعات والوظائف وأن نبتنى مواهبهم وإنتاجهم العلمي والأدبي ومخترعاتهم وجهودهم وأن يكون لهم اولوية في كل وسائل نقلنا وأن نفتح لهم اعلامنا برحابة صدر ليتحدثوا عن تجاربهم واحتياجاتهم ونسمع لهم بقلوب محبة وهنا سوف نصنع الفرق الذي يستحقونه والذي نفعله من أجلهم وحباً فيهم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>