احدث الأخبار

التطوع والانتماء الوطني ديوان البلاط السلطاني: الأمير محمد بن سلمان يزور سلطنة عُمان.. الاثنين القادم وزير الدولة السابق محمد الملحم يكشف فصلًا من التاريخ: لا صحة لقصة اغتيال أسرتنا للمتصرف العثماني … وهذه هي الحقيقة يدرسون في 864 مدرسة … 220 ألف طالب وطالبة في الأحساء يستأنفون الدراسة للفصل الثاني اليوم … بدء سريان تطبيق ⁧‫الفوترة الإلكترونية‬⁩ بالتفاصيل .. فتح القبول على رتبة جندي في قوات أمن الحج والعمرة “النمر” يكشف سبب حدوث الجلطات في الشتاء انخفاض درجات الحرارة في الشرقية … تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت اعتباراً من 1 فبراير القادم.. “الداخلية”: الجرعة التنشيطية شرط لاستمرار حالة التحصين بعد مضي 8 أشهر من تلقي الجرعتين “جوهرة” بنت سعود الفضلي في ذمة الله بتكلفة ٥٣٠ مليون ريال … سمو “أمير الشرقية” يدشن سبعة مشاريع صحية في الأحساء (صور) مقترح في “الشورى” لإلغاء لائحة مهنة التعقيب لدى الجهات الحكومية

شاهد.. مفتي المملكة: الخروج من الفتن مرهون بتحكيم الشريعة

الزيارات: 1186
تعليقان 2
https://www.hasanews.com/?p=6474095
شاهد.. مفتي المملكة: الخروج من الفتن مرهون بتحكيم الشريعة
الرياض - الأحساء نيوز

أكد مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، أن سبيل الخروج من الفتن والأخطار المحدقة بالأمة يكون بـ”العودة الى الاسلام الصحيح وتحكيم وتطبيق الشريعة قولاً وعملاً”.

وردًا على سؤال عن المخرج من الفتن المتراكمة التي تعاني منها الأمة الاسلامية في برنامج فتاوى على القناة السعودية الاولى، قال المفتي بالأمس: الأمة اذا عادت الى شرع الله وطبقته ووقفت عند حدود الله فان الله ناصرها، بدليل قوله تعالى: “وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَىٰ لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا”

واضاف: طاعة الله ورسوله ﷺ هي السبب في العصمة من الفتن والنجاة حيث قال تعالى: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ”.

وأردف: نصر الله لأوليائه مشروط بالنية الصادقة والتوبة الى الله وبصلاح قلوبهم وأعمالهم والرجوع الى ربهم، فاذا عادوا الى الله، و نصروا دينه وشرعه كان ذلك سبيلا للفوز والنصر والسعادة في الدارين، وكلما أخلّ المسلمون بشيء من احكام الشريعة وعطلوه كلما ضعفت قوتهم واستضعفهم عدوهم.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    الله المستعان ياسيخ أطال الله.في عمرك على طاعته ومحبة رسوله

  2. ١
    زائر

    الله المستعان ياشيخ أطال الله.في عمرك على طاعته ومحبة رسوله

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>