احدث الأخبار

فيديو .. ما هو “الهيبا فلتر” وكيف ينقي الهواء في 95% من الطائرات السعودية؟ وزارة الحج والعمرة: استمرار تعليق الزيارة.. ومراجعة دورية للقرار “النمر” عن توجيه التكييف على الرأس أثناء النوم: هل يسبب الجلطات الدماغية؟ “تداول” تعلن موعد عودة العمل الرسمي لجميع الأوراق المالية المدرجة مع بدء السماح بالتجول .. ⁧‫”الداخلية‬⁩” تهيب بالجميع ارتداء الواقيات و ⁧”التباعد الجسدي‬⁩” “الداخلية” تعتمد إجراءات للحد من كورونا في قطاعات التجارة والمقاولات والصناعات رغم “التباعد الاجتماعي” … “آل الملا” تُعايد “أسر الأحساء” على طريقتها الخاصة لتحقيق استقرار الأسواق البترولية… سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس روسيا الاتحادية شاهد: هل تتجه المملكة لفرض غرامات على عدم ارتداء الكمامات في الأماكن العامة؟.. “متحدث الصحة” يجيب تعرّف على حالة الطقس المتوقعة يوم الخميس فرق سند الكشفية بـ”تنمية المبرز” تنشر البهجة بين “أبطال الصحة” و”رجال الأمن” شاهد … فنانة تكشف عن لوحة لولي العهد استخدمت فيها الألماس والأحجار الكريمة

7 عوامل تزيد خطر الإصابة بسرطان العظام

الزيارات: 700
التعليقات: 0
7 عوامل تزيد خطر الإصابة بسرطان العظام
https://www.hasanews.com/?p=6474082
7 عوامل تزيد خطر الإصابة بسرطان العظام
وكالات - الأحساء نيوز

هناك بعض الأعراض التي تصاحب سرطان العظام ويمكن اكتشافه من خلالها منها الشعور بالألم في المنطقة المصابة خاصة أثناء الليل وعند القيام بأي مجهود ويزداد شدته مع تقدم المرض بالإضافة لتورم المنطقة المصابة وتصلب المفاصل وهي أعراض تستلزم الذهاب لاستشاري متخصص للفحص والاطمئنان.

ويقول دكتور كريم السكري استشاري جراحة العظام والمفاصل إن هناك عوامل خطر وفئات أكثر عرضة للإصابة بسرطان العظام كالأطفال والمراهقين حيث تحدث أغلب حالات الإصابة لمن هم أقل من 20 عاما، وكذلك الأطفال المولودون بفتق سري.
ومن عوامل الخطر أيضا التاريخ العائلي للإصابة بالمرض.

وهناك بعض الأمراض التي ترتبط بشكل ما بسرطان العظم فالأشخاص المصابون بمرض باجيت أكثر عرضة للإصابة بسرطان العظم وهو مرض يحدث نتيجة خلل في عملية هدم وبناء خلايا العظام مما يؤثر على قوة العظام وكثافتها.
وكذلك الأشخاص الذين خضعوا سابقًا للعلاج بالأشعّة أكثر عرضة من غيرهم لسرطان العظم.

كما أن الأشخاص المصابين بسرطان شبكيّة العين الوراثي معرضون أيضا لسرطان العظم وكذلك الأشخاص المصابون بمتلازمة لي “فروميني” وهو مرض نادر ناتج عن خلل جينيّ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>