احدث الأخبار

“هدف” يعلن مساهمته بحصة من “تأمينات” منشآت توطين السعوديين

الزيارات: 2308
التعليقات: 0
“هدف” يعلن مساهمته بحصة من “تأمينات” منشآت توطين السعوديين
https://www.hasanews.com/?p=6474030
“هدف” يعلن مساهمته بحصة من “تأمينات” منشآت توطين السعوديين
محليات - الأحساء نيوز

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية عن مساهمته في دعم نمو التوطين في منشآت القطاع الخاص، وتفعيل آلية العمل الجزئي (العمل لبعض الوقت)، بدفع نسبة من حصة اشتراك التأمينات الاجتماعية نيابة عن المنشآت التي تحقق نموًا في أعداد الموظفين السعوديين العاملين بنظام العمل الجزئي.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، الأربعاء (15 نوفمبر 2017)، أن “هدف” يسهم بدعم منشآت القطاع الخاص بدفع مبلغ 300 ريال، ويمثل نسبة من حصة اشتراك التأمينات الاجتماعية الشهرية لشريحة (1500) للموظفين المستجدين، تدفع مباشرة لحساب المنشأة الموظفة في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بشكل شهري.

ولفت المتحدث الرسمي إلى أن برنامج دعم العمل الجزئي سوف يستمر 24 شهرًا اعتبارًا من بداية شهر أكتوبر 2017م، ويشترط فيه ألاّ يقل عمر الموظف عن 15 سنة ولا يزيد على 60 سنة، ويُستثنى منه الموظفون على رأس العمل المسجلون بدوام كامل، والموظفون في الأعمال الموسمية أو المتقاعدون، ومن لديه سجل تجاري أو ترخيص.

ويمكن التسجيل في البرنامج من خلال حساب المنشأة بنظام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ، فضلًا عن الإقرار الإلكتروني لدعم “هدف”، وتزويد الأخير بأصل التفويض المصدق لممثل المنشأة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>