احدث الأخبار

“سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد بالصور في ثالث أيام العيد .. الأحساء تشهد إتلاف ومُصادرة “٢٨٠” كلغ من المواد الغذائية الغير صالحة في الأحساء .. طرح 5 فرص استثمارية كبرى للمنافسة بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة شاهد .. متحدث “الصحة”: نسبة الإصابات الجديدة بكورونا 45% لمواطنين و55% غير سعوديين

“لوكهيد مارتن” تعلن تسليم نظامي “ثاد” و”باك” إلى السعودية

الزيارات: 1109
التعليقات: 0
“لوكهيد مارتن” تعلن تسليم نظامي “ثاد” و”باك” إلى السعودية
https://www.hasanews.com/?p=6474025
“لوكهيد مارتن” تعلن تسليم نظامي “ثاد” و”باك” إلى السعودية
متابعات - الأحساء نيوز

قال مسؤول تنفيذي كبير في شركة “لوكهيد مارتن” الأمريكية الثلاثاء (14 نوفمبر2017)، إن الشركة تقوم بتسليم نظام باتريوت المضاد للصواريخ إلى السعودية، وأن المملكة تسير على الطريق الصحيح لتصبح ثاني عميل دولي بعد الإمارات للحصول على نظام “ثاد” الخاص بها.

وصرح تيم كاهيل نائب رئيس الإدارة المتكاملة للدفاع الصاروخي في لوكهيد مارتن للصحفيين في معرض دبي الجوي، بأن توقعات السوق لأنظمة الدفاع الصاروخي الأمريكية الصنع “جيدة جدا”. وأضاف “قد تتصور إذا كانت التهديدات تزداد تعقيدًا وأن أنظمتنا تميل إلى أن تكون أكثر تطورًا وقوة وبالتالي سيكون ذلك جيدًا للمشترين”.

وتابع كاهيل: “نحن نضع في اعتبارنا طلبات أكثر مما رأينا في أي وقت مضى من قبل في أي مكان في العالم، وهناك بلدان كثيرة مهتمة بما يمكن أن تفعله منتجاتنا”.

وقالت وكالة الأسوشيتد برس الأمريكية إن التقارير تشير إلى أن السعودية استخدمت نظام رايثيون MIM-104 باتريوت لإسقاط الصاروخ الباليستي الذي أطلقه المتمردون الحوثيون على الرياض بداية الشهر الجاري.

وكان موقع “ذا مولتن فول” الأمريكي، قال الأسبوع الماضي إنّ محاولة استهداف ميليشيات الحوثي الانقلابية لمطار الملك خالد الدولي في الرياض، بصاروخ باليستي، يعجّل بحصول السعودية على نظام “ثاد” الدفاعي، المضاد للصواريخ، وأنه يتحتم على الكونجرس الأمريكي الموافقة على منح المملكة هذه المنظومة الدفاعية الجديدة، التي تقدَّر قيمتها بـ 15 مليار دولار.

وقالت الوكالة الأمريكية إنه على الرغم من ذلك، تواجه الولايات المتحدة منافسة من موردين آخرين، بما في ذلك روسيا. حيث اتفقت المملكة مؤخرًا مع موسكو على شراء نظام صواريخ من طراز “إس -400”.

وزعم كاهيل “أن محاولة تنسيق النظام الروسي مع النظام الأمريكي ستكون مشكلة. وقال “إن على الحكومات أن تقرر ما إذا كان هذا الأمر يمكن القيام به، ولكنني أقول لكم تمامًا أنه سيكون موضوعًا صعبًا”.

ولدى لوكهيد مارتن جيلين من أحدث أنظمة باك-3 (PAC-3 systems)، المعروف أيضًا باسم باتريوت القدرة المتقدمة. وقال كاهيل إن الشركة تقوم بتسليم الجيل الأول، المعروف باسم كري (CRI’s)، إلى السعودية. والمملكة ليس لديها حتى الآن الجيل الثاني، والمعروف باسم (MSE’s).

والفرق الرئيسي بين نظامي باك-3 و ثاد هو أن هذا الأخير يصل إلى ارتفاعات أعلى بكثير. حيث أن ثاد، لا يصل إلى مناطق داخل الارتفاعات الكبيرة.

وقال كاهيل إن شركة لوكهيد مارتن تقوم أيضًا بتطوير صاروخ “اصطدام صغير للقتل” يبلغ طوله 2.5 قدم (75 مترًا) ويزن خمسة أرطال فقط (2.25 كيلوجرامًا). وهي مصممة لاستهداف الصواريخ والمدفعية وقذائف الهاون في القتال بالبرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>