احدث الأخبار

“تقويم التعليم” ترصد مخالفات خلال “الاختبار التحصيلي” وتحيلها للجهات المختصة بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام

بالصور.. انطلاق مشروع نسيج لتعزيز قيم التعايش في الأحساء

الزيارات: 1973
التعليقات: 0
بالصور.. انطلاق مشروع نسيج لتعزيز قيم التعايش في الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6473975
بالصور.. انطلاق مشروع نسيج لتعزيز قيم التعايش في الأحساء
محمد الدريويز

تحت إشراف ودعم أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير/ سعود بن نايف بن عبد العزيز، أطلق فرع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بالمنطقة الشرقية والإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء، يوم الأربعاء 19 صفر 1439ه، الموافق 8 نوفمبر 2017م، برنامج نسيج للتعايش المجتمعي في محافظة الأحساء، وذلك لتنفيذ 52 دورة تدريبية في 90 مدرسة من مدارس المحافظة.

ويأتي تنفيذ برنامج نسيج في محافظة الأحساء، استمراراً لخطط فرع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بالمنطقة الشرقية في التوسع والانتشار ليشمل معظم مدن ومحافظات المنطقة، حيث يتطلع البرنامج في رؤيته خلال العام الحالي 2017 إلى تدريب 10 آلاف مستفيد من خلال التعاون مع الجهات الجامعية والتعليمة وغيرها في المنطقة الشرقية.

ويهدف برنامج نسيج الذي يركّز على طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بالمحافظة إلى تعزيز التلاحم الوطني وحماية النسيج المجتمعي، عبر ترسيخ قيم التنوع والتعايش والوسطية والاعتدال، خصوصا لدى فئة الشباب، وبناء الوعي المجتمعي حول ضرورة حماية النسيج المجتمعي، وبناء حصانة ذاتية ضد كل ما يهدد وحدته.

وفي كلمته بهذه المناسبة، أكد مدير فرع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بالمنطقة الشرقية الدكتور خالد بن محمد البديوي، أن مشروع نسيج يعكس التوجيهات الكريمة من ولاة أمرنا وتأكيدهم على أهمية نشر قيم التلاحم والتعايش الوطني، وهو الأمر الذي يسعى مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني إلى ترسيخه بين جميع فئات المجتمع من خلال هذا البرنامج الذي يهدف إلى تقوية حصانة المجتمع ضد كل ما يهدد النسيج الوطني.

فيما كشف مشرف مركز الحوار بالأحساء الأستاذ مشاري بن عبدالعزيز الدهام، أن دورات نسيج ستنفذ في مقر مركز رعاية الموهوبين بالهفوف للطلاب وفي مقر إدارة التدريب والابتعاث (بنات) للطالبات، شاكراً ومقدراً استضافتهم لهذا المشروع الوطني.

يذكر أن عدد المستفيدين من برنامج نسيج بلغ حوالي 4500 طالب في المرحلة الثانوية على مستوى المنطقة الشرقية في العام الماضي، فيما تم تأهيل 21 مدرباً ومدربة في محافظة الأحساء لتنفيذ الدورات التدريبية لنسيج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>