لأول مرة.. “العدل” تحدد موعد التقديم على الوظائف النسائية

الزيارات: 2335
التعليقات: 0
لأول مرة.. “العدل” تحدد موعد التقديم على الوظائف النسائية
https://www.hasanews.com/?p=6473843
لأول مرة.. “العدل” تحدد موعد التقديم على الوظائف النسائية
محليات - الأحساء نيوز

وجّه وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني، الثلاثاء (14 نوفمبر 2017)، بفتح مجال التوظيف للسعوديات في أربع مجالات، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الوزارة.

ولاقى قرار الصمعاني استحسان المواطنين، ما دفع مغردون لتدشين وسم ” #للمرة_الأولى_العدل_توظف_النساء”، بينما لم تحدد الوزارة المجلات التي سيتم فيتح التوظيف فيها.

ومن المقرر أن تصدر الوزارة بيانًا توضح فيه تفاصيل توجيه الوزير.

وأكد الدكتور وليد الصمعاني، أن وزارة العدل حرصت على فتح باب التوظيف للمرأة السعودية؛ لما لها من أهمية بالغة في تسهيل تقديم الخدمة للمستفيدات في المجالات القضائية والتوثيقية، منوهًا بما تحققه المرأة السعودية من نجاحات مميزة وإيجابية في مختلف المجالات.

يُشار إلى أن المجالات التي ستعمل فيها المرشحات للوظائف في الأقسام النسائية في المحاكم وكتابات العدل هي: وحدات الاستقبال والإرشاد، وإدارة صحائف الدعوى والمواعيد، ووحدات الصلح والإرشاد الأسري في محاكم الأحوال الشخصية، بالإضافة إلى استحداث أقسام مختصة باستقبال شكاوى المستفيدات ومتابعتها.

وكان بين السياسات التي أبرزتها رؤية السعودية 2030 وعملت برامجها على تطبيقها تمكين الشباب والمرأة في الوظائف المختلفة، وفق المنطلقات الشرعية والنظامية التي ترعاها القيادة الرشيدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>