احدث الأخبار

تطبيق ضريبة القيمة المضافة على البنزين ابتداءً من 1 يناير 2018م بنسبة 5% بالأسماء.. ختام المنافسات الثقافية بتعليم الأحساء وثانوية “بن سلام” تتربع على عرش العروض المسرحية مولودة جميلة تُنير منزل أسرة الشيخ “سليمان الحماد” الشرطة تطيح بالمعتدين على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالأحساء بالفيديو .. الهلال يتعادل ايجابيًا .. ويصعّب حسم اللقب الآسيوي رئيس هيئة الرياضة يوقع مع الكرواتي كرونوسلاف لتولي مهمة تدريب منتخب المواهب من مواليد المملكة لحصول الإدارة على جائزة التميز .. محافظ الأحساء يهنئ مدير التعليم “بالغنيم” بالفيديو .. الفتح يسحق الفيحاء بثلاثية مقابل هدف بالصور.. كلية التربية بجامعة “الملك فيصل” تستعرض خطتها تماشياً مع #الرؤية_2030 “الآسيوي” يعين سامي الجابر عضواً في لجنة المسابقات 60 طالباً في برنامج إنجاز السعودية “مرشدي مدربي” بالجشة الابتدائية “هيئة الاتصالات” توضح موقفها من “سياسة الاستخدام العادل” لشبكات الإنترنت

إيران تعترف: نعم.. صدّرنا أطعمة فاسدة للقطريين

الزيارات: 2698
التعليقات: 0
إيران تعترف: نعم.. صدّرنا أطعمة فاسدة للقطريين
https://www.hasanews.com/?p=6473799
إيران تعترف: نعم.. صدّرنا أطعمة فاسدة للقطريين
طهران - الأحساء نيوز

توقفت صادرات إيران إلى قطر جزئيًّا بسبب إغراق التجار الإيرانيين الأسواق القطرية بمواد ومنتجات فاسدة وتالفة وزيادة عمليات النصب والاحتيال والاختلاس والسرقة. بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إيرانية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا” عن رضا بديعي فرد، مدير مطار شيراز (مركز محافظة فارس)، أن التصدير توقف جزئيًّا لأن تغليف البضائع المشحونة إلى قطر كالفواكه والخضار كانت بطريقة غير مناسبة جدًّا إذ كانت الخضراوات تحتوي على الوحل وقد وضعت في علب من الكرتون”.

وأكد مدير عامّ مطار شيراز، الذي يعتبر نقطة انطلاق تصدير البضائع الإيرانية إلى قطر، أن السلطات أوقفت عمليات الشحن التي وصفها بـ”الاحتيال”. مشددًا على أنه “إذا استمرت إيران بهذه الطريقة فإنها ستفقد سوق قطر”. بحسب “العربية نت”.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية، أن وزارة الصحة القطرية أعلنت أن “الفواكه المصدرة من إيران ذات منشأ كيمياوي. كما يتم شحن البضائع بواسطة الطيران المدني ودون أية رقابة”.

وبحسب وسائل إعلام إيرانية، فقد بدأ الايرانيون منذ استغلال السوق القطرية مع بداية المقاطعة العربية ضدها بتصدير المنتجات الفاقدة لمعايير الجودة والبضائع ذات التغليف غير الصحي والمواد الغذائية التالفة والسامة، ما عرقل عمليات التصدير إلى قطر.

ووفقًا لتقرير “إرنا”، فقد كانت البضائع تشحن لقطر مرتين في اليوم لكن عمليات التصدير متوقفة منذ أسبوع في مطار شيراز، ولم يتم تأمين إلا 20 طنًّا من الحمولة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>