احدث الأخبار

تطبيق ضريبة القيمة المضافة على البنزين ابتداءً من 1 يناير 2018م بنسبة 5% بالأسماء.. ختام المنافسات الثقافية بتعليم الأحساء وثانوية “بن سلام” تتربع على عرش العروض المسرحية مولودة جميلة تُنير منزل أسرة الشيخ “سليمان الحماد” الشرطة تطيح بالمعتدين على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالأحساء بالفيديو .. الهلال يتعادل ايجابيًا .. ويصعّب حسم اللقب الآسيوي رئيس هيئة الرياضة يوقع مع الكرواتي كرونوسلاف لتولي مهمة تدريب منتخب المواهب من مواليد المملكة لحصول الإدارة على جائزة التميز .. محافظ الأحساء يهنئ مدير التعليم “بالغنيم” بالفيديو .. الفتح يسحق الفيحاء بثلاثية مقابل هدف بالصور.. كلية التربية بجامعة “الملك فيصل” تستعرض خطتها تماشياً مع #الرؤية_2030 “الآسيوي” يعين سامي الجابر عضواً في لجنة المسابقات 60 طالباً في برنامج إنجاز السعودية “مرشدي مدربي” بالجشة الابتدائية “هيئة الاتصالات” توضح موقفها من “سياسة الاستخدام العادل” لشبكات الإنترنت

المحكمة الإدارية:إلغاء قرار تحويل مقترضي الإسكان للبنوك والعودة للنظام السابق

الزيارات: 1466
التعليقات: 0
المحكمة الإدارية:إلغاء قرار تحويل مقترضي الإسكان للبنوك والعودة للنظام السابق
https://www.hasanews.com/?p=6473790
المحكمة الإدارية:إلغاء قرار تحويل مقترضي الإسكان للبنوك والعودة للنظام السابق
متابعات - الأحساء نيوز

أصدرت المحكمة الإدارية في الرياض حكما ابتدائيا اليوم يقضي بإلزام الصندوق العقاري بالقرار الوزاري رقم 82، ومعاملة المتقدمين على النظام السابق بإقراضهم مبلغ 500 ألف ريال.

الحكم يعد سابقةً قضائيةً، وجاء تماشياً مع القرار السامي، وفي حالة تأييده من محكمة الاستئناف بالإدارية، سيكون شاملاً لكل متضرر بالمثل والمساواة بالحكم للقضية المنظورة.

وقال د. أحمد الشيخ الأستاذ المشارك بجامعة جدة والمشرف العام على «روافد» بيت الخبرة للاستشارات القانونية والمالية، والمحكم المعتمد في وزارة العدل، إن الحكم خاص بمن قاموا برفع الدعوى أمام المحكمة، ويتطلب من جميع المتضررين التقدم للمحكمة الإدارية بمدنهم، لطلب تطبيق القرار استناداً للسابقة القضائية التي حكمت فيها المحكمة الإدارية بالرياض.

وأضاف “الشيخ”، أن الجهة المسؤولة عن تطبيق الحكم بعد استلام الصك القضائي هي وزارة الإسكان.

وتابع “الشيخ” قائلاً: “يحق لكل متضرر التقدم الآن لأقرب محكمة إدارية، وطلب تطبيق القرار الوزاري رقم 82 كدعوى، وإذا بدأت جلسات التقاضي يكون الصك قد صدر ويستند عليه في طلبه.”

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>