احدث الأخبار

“المُلا” يكشف عن تنفيذ دراسات مرورية تطويرية لـ”3″ تقاطعات حرجة في الأحساء (صور) ليلة تتويج كورونا باللقب !!! جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها دوري المحترفين: الاتحاد لاستعادة الصدارة.. والفيصلي للتقدُّم نحو فِرق المقدمة بعد رصد سلالة متحورة من “كوفيد19” … تعليق رسمي للرحلات الجوية القادمة من 7 دول للمملكة طقس اليوم السبت: سماء صحو إلى غائم جزئياً وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطق بينها مصر والهند.. “الداخلية”: السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها بالصور … رجل الأعمال “ناهض الجبر” يحتفي بزيارة “فايز المالكي” للأحساء “وكيل الأحساء” يرعى حفل تكريم “فتاة الأحساء” للداعمين وشركاء النجاح ويُصرّح: الجمعية رائدة وسبقت عصرها الليبرالية العربية الجديدة وأهدافها “الأرصاد” يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من أتربة وسحب رعدية بعدة مناطق “ولي العهد” يوافق على الرئاسة الفخرية لمجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية

المحكمة الإدارية:إلغاء قرار تحويل مقترضي الإسكان للبنوك والعودة للنظام السابق

الزيارات: 2358
التعليقات: 0
المحكمة الإدارية:إلغاء قرار تحويل مقترضي الإسكان للبنوك والعودة للنظام السابق
https://www.hasanews.com/?p=6473790
المحكمة الإدارية:إلغاء قرار تحويل مقترضي الإسكان للبنوك والعودة للنظام السابق
متابعات - الأحساء نيوز

أصدرت المحكمة الإدارية في الرياض حكما ابتدائيا اليوم يقضي بإلزام الصندوق العقاري بالقرار الوزاري رقم 82، ومعاملة المتقدمين على النظام السابق بإقراضهم مبلغ 500 ألف ريال.

الحكم يعد سابقةً قضائيةً، وجاء تماشياً مع القرار السامي، وفي حالة تأييده من محكمة الاستئناف بالإدارية، سيكون شاملاً لكل متضرر بالمثل والمساواة بالحكم للقضية المنظورة.

وقال د. أحمد الشيخ الأستاذ المشارك بجامعة جدة والمشرف العام على «روافد» بيت الخبرة للاستشارات القانونية والمالية، والمحكم المعتمد في وزارة العدل، إن الحكم خاص بمن قاموا برفع الدعوى أمام المحكمة، ويتطلب من جميع المتضررين التقدم للمحكمة الإدارية بمدنهم، لطلب تطبيق القرار استناداً للسابقة القضائية التي حكمت فيها المحكمة الإدارية بالرياض.

وأضاف “الشيخ”، أن الجهة المسؤولة عن تطبيق الحكم بعد استلام الصك القضائي هي وزارة الإسكان.

وتابع “الشيخ” قائلاً: “يحق لكل متضرر التقدم الآن لأقرب محكمة إدارية، وطلب تطبيق القرار الوزاري رقم 82 كدعوى، وإذا بدأت جلسات التقاضي يكون الصك قد صدر ويستند عليه في طلبه.”

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>