احدث الأخبار

مصادر تكشف عن قرب إعادة تشغيل قطار الحرمين “التدريب التقني” يحدِّد خطة عودته للعمل وكيفية تقديم خدماته للمستفيدين “الموارد البشرية” تعلن دمج فروع “الخدمة المدنية” بمختلف المناطق .. وتكليف مديري العموم هذه أكثر الدول تسجيلاً للإصابات .. مستجدات كورونا حول العالم: عدد الإصابات يتجاوز حاجز الـ6 ملايين هل الميكروويف يقتل كورونا في الوجبات الجاهزة؟ المساجد تفتح أبوابها لضمان التنقل الآمن.. امتناع الركوب بجوار السائق بسيارات الأجرة مع فتح النوافذ للتهوية بالصور… وزير النقل يتفقد محطة “سار” تمهيداً لاستئناف “رحلات القطار” “المرور” يعلن عودة العمل في مدارس تعليم القيادة بشكل تدريجي بدءاً من اليوم فيديو … الكلباني: اليوم عيد جديد بعد عودة الصلوات جماعة في المساجد عقب فتحه تدريجيًا … شاهد: جموع المصلين يؤدون صلاة الفجر بالمسجد النبوي الشريف هل يحتاج الإمام والمؤذن تصريح تنقل للصلاة خارج الحي في فترة منع التجول؟.. “توكلنا” يجيب

وزير سعودي يكشف تفاصيل جديدة عن “زلزال الفساد” واختلاس أكثر من 100 مليار دولار

الزيارات: 2843
التعليقات: 0
وزير سعودي يكشف تفاصيل جديدة عن “زلزال الفساد” واختلاس أكثر من 100 مليار دولار
https://www.hasanews.com/?p=6473770
وزير سعودي يكشف تفاصيل جديدة عن “زلزال الفساد” واختلاس أكثر من 100 مليار دولار
محليات - الأحساء نيوز

كشف وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي، عن تفاصيل وأسرار جديدة عن “زلزال الفساد”، الذي يقوده ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وأدى إلى توقيف العديد من الأمراء والمسؤولين.

وأفصح القصبي في مقال له نشر في صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن التحقيقات في قضايا الفساد استمرت ثلاث سنوات، وكشفت عن اختلاس أكثر من 100 مليار دولار، عن طريق الفساد المنتظم على مدى عدة عقود.

وأضاف أنه وفقا لبيان النائب العام سعود المعجب، تم استدعاء 208 أشخاص متهمين بالفساد، وتم إطلاق سراح سبعة منهم دون توجيه تهما لهم، وأن جميع المحتجزين تم احترام حقوقهم، وسيحصلون على الإجراءات القانونية الواجبة، وتم التعامل معهم بمسؤولية.

وبرر القصبي قيام الحكومة السعودية بتجميد الحسابات الشخصية للمتهمين، نظرا لحجم الادعاءات، ولكنه أشار في الوقت نفسه إلى اتخاذ خطوات لضمان استمرار عمل الشركات التي يملكونها بشكل طبيعي، وأن المستثمرين لن يتأثروا بهذه الإجراءات، وسيستمر النشاط التجاري بشكل طبيعي.

وأكد ماجد القصبي، أن “زلزال الفساد”، الذي اجتاح السعودية خلال الفترة الماضية، ضمن رؤية 2030، التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وتهدف للإصلاح التدريجي في المملكة.

وأكد قائلا: إن السعودية تتغير، والرسالة واضحة وأهداف محددة، ونحن جادون وملتزمون بهذه العملية نصاً وروحاً، ولن نتجنب القرارات الصعبة “قصيرة الأجل” إذا كانت تعني تحقيق الأهداف الأساسية “طويلة الأجل”، لاقتصاد مزدهر، ومجتمع نابض بالحياة، وأمة مسؤولة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>