احدث الأخبار

“المُلا” يكشف عن تنفيذ دراسات مرورية تطويرية لـ”3″ تقاطعات حرجة في الأحساء (صور) ليلة تتويج كورونا باللقب !!! جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها دوري المحترفين: الاتحاد لاستعادة الصدارة.. والفيصلي للتقدُّم نحو فِرق المقدمة بعد رصد سلالة متحورة من “كوفيد19” … تعليق رسمي للرحلات الجوية القادمة من 7 دول للمملكة طقس اليوم السبت: سماء صحو إلى غائم جزئياً وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطق بينها مصر والهند.. “الداخلية”: السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها بالصور … رجل الأعمال “ناهض الجبر” يحتفي بزيارة “فايز المالكي” للأحساء “وكيل الأحساء” يرعى حفل تكريم “فتاة الأحساء” للداعمين وشركاء النجاح ويُصرّح: الجمعية رائدة وسبقت عصرها الليبرالية العربية الجديدة وأهدافها “الأرصاد” يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من أتربة وسحب رعدية بعدة مناطق “ولي العهد” يوافق على الرئاسة الفخرية لمجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية

لجنة دائمة للعناية بالعلم الوطني

الزيارات: 2927
التعليقات: 0
لجنة دائمة للعناية بالعلم الوطني
https://www.hasanews.com/?p=6473530
لجنة دائمة للعناية بالعلم الوطني
متابعات - الأحساء نيوز

وجه نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي جميع قطاعات الوزارة في التعليم العام والتعليم الجامعي وجميع إدارات التعليم بتشكيل لجنة دائمة للعناية بالعلم الوطني وتسكينها بإدارة النشاط الطلابي.

وبحسب معلومات لـ «مكة» ستتولى هذه اللجنة الإشراف والعناية بالعلم الوطني والمحافظة عليه وفقا للإصدار الخامس الخاص بالعلم السعودي الذي أعد استنادا على القرارات الصادرة من المقام السامي ووزارة الداخلية، والعمل على توزيعه على كل الجهات التعليمية.

ويأتي القرار ترسيخا لمشاعر الاعتزاز بعلم المملكة العربية السعودية، وما يتضمنه من معاني المجد والعزة والشموخ والوحدة بين أبناء هذا الوطن، ولا سيما أنه يحمل كلمة التوحيد الخالدة.

وأصدرت الوزارة ممثلة بإدارة النشاط الطلابي الكشفي كتيبا خاصا بنظام العلم السعودي يهدف إلى ترسيخ قيمه الوطنية ومضامينه التربوية لدى الناشئة والشباب وتعزيز الممارسات الصحيحة لرفعه في مختلف المؤسسات التعليمية (قطاعات الوزارة وإدارات التعليم ومكاتبها ومدارسها) وما يتبعها من منشآت ومرافق تعليمية أو مكتبية.

و تضمن التوجيه مراعاة التأكيد على الالتزام بتعليمات رفع العلم الوطني داخل المكاتب وأعلى المباني وفي المناسبات الداخلية والخارجية وفق الأنظمة والتعليمات الصادرة. و استثمار برامج وفعاليات ساعة النشاط بالمدرسة لنشر ثقافة العلم وتعزيز قيمه وتفعيل ممارساته التطبيقية لجميع الطلاب والطالبات.و إعداد تقرير سنوي عن فعاليات العناية بالعلم الوطني ونشر قيمه وثقافته في المجتمع التعليمي والمحلي والرفع به للإدارة العامة للنشاط الطلابي والكشفي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>