صاروخ إيران الذي استهدف الرياض يكشف تخلفها في كل المجالات !!

الزيارات: 8676
التعليقات: 0
صاروخ إيران الذي استهدف الرياض يكشف تخلفها في كل المجالات !!
https://www.hasanews.com/?p=6473450
صاروخ إيران الذي استهدف الرياض يكشف تخلفها في كل المجالات !!
الرياض - الأحساء نيوز
بعد كشف الجهات المختصة السعودية نوع الصاروخ الإيراني الذي أطلق على الرياض السبت الماضي، وهو “قيام 1″، وهو آخر نتاج أسلحة برنامج الصواريخ الباليستية لنظام الملالي؛ الأمر الذي عدَّته المملكة عدواناً إيرانياً صريحاً على أمنها وسيادتها، متوعدةً في الوقت ذاته أنها سترد في الوقت المناسب على هذا العدوان.
وصاروخ “قيام 1” دخل حيز الخدمة الفعلية في العام الحالي 2017، ويعد استهداف الرياض به أول استخدام ميداني فعلي للصاروخ الباليستي من فئة أرض-أرض، والذي يعمل بالوقود السائل.
وهو مصمَّم من قبل إيران بالكامل، وأول صاروخ دون جنيحات؛ لزيادة سرعته، وخفض فترة تحضيره للإطلاق، وتوفير وزن لصالح زيادة وزن الرأس المتفجر المحمول، إلى جانب تنويع أماكن الإطلاق.
وكان وزير الدفاع الإيراني السابق أحمد وحيدي قال في العام 2010 خلال تسليم مجموعة من صواريخ “قيام 1” للحرس الثوري الإرهابي “إن هذا الصاروخ يعد الأول في إيران من دون أجنحة توجيه، ويشير إلى مدى تطور الصناعات الصاروخية في إيران، ويدل على كذب الادعاءات التي أطلقت مؤخراً حول تعاون إيراني مع دول أخرى في مجال الصواريخ”.
وروَّج نظام الملالي الكثير من الأكاذيب حول قدرات الصاروخ الخارقة، ومنها قدرته على المناورة والتخفي عن بعض أنظمة الرادارات، في حين أثبت الاعتداء الأخير على الرياض تخلف إيران في كل المجالات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>