احدث الأخبار

دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد في الأحساء… جماعة مسجد تجتمع إلكترونيًا لتحتفي بـ”عيد الفطر المبارك” لتجنب هذه الأعراض .. ساعتان كافيتان للألعاب الإلكترونية

الكشف عن عملية “الألغام والزوارق الحوثية المفخّخة” و هذه تفاصيل إحباطها

الزيارات: 2876
التعليقات: 0
الكشف عن عملية “الألغام والزوارق الحوثية المفخّخة” و هذه تفاصيل إحباطها
https://www.hasanews.com/?p=6473349
الكشف عن عملية “الألغام والزوارق الحوثية المفخّخة” و هذه تفاصيل إحباطها
الرياض - الأحساء نيوز

كشف مصدر في تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن عدم امتلاك القوات البحرية اليمنية أيّ ألغام بحرية ضمن أسلحتها، وأن اليمن لم يعرف قبل استيلاء الميليشيات على السلطة بانقلاب الحوثي وصالح، أيّ نوع من الألغام، وأنهم “أول مَن بدأ بأسلوب الألغام الطافية على سطح البحر”، مضيفاً أن الحوثيين يدربون غوّاصين على زرع الألغام بالسفن ومن ثَم تفجيرها.

تأتي المعلومات التي كشف عنها المصدر لـ “الشرق الأوسط” اللندنية، الذي فضّل عدم نشر اسمه، بعد إعلان المتحدث الرسمي باسم التحالف، العقيد الركن الطيّار تركي بن صالح المالكي؛ أمس السبت، أن التحالف أحبط عملاً وشيكاً لاستهداف خطوط الملاحة البحرية الدولية.

وقال إنه “تمّ استهداف عناصر حوثية بجزيرة البوادي اليمنية خطّطت لأعمال عدائية تستهدف خطوط الملاحة الدولية والتجارة العالمية”، وفقاً لما أوردته “العربية. نت”، مضيفة أن العقيد المالكي؛ أوضح أن “الهجوم الوشيك تضمن التخطيط باستخدام الزوارق السريعة المفخّخة ومجموعة من الغوّاصين لزرع الألغام البحرية بالسفن”.

وعلّق المصدر بالقول: “كان التخطيط أن تكون الجزيرة نقطة الانطلاق للعناصر الحوثية”.

وسبق للميليشيات الحوثية أن أعلنت يوم السابع من نوفمبر الحالي، تهديدها، على لسان الناطق باسمها محمد عبد السلام؛ بضرب الملاحة الدولية في البحر الأحمر، كما استعرض صالح الصماد؛ رئيس المجلس السياسي الانقلابي، صواريخ أطلق عليها اسم “باب المندب”، في إشارةٍ لتهديدٍ آخر.

وقال المصدر، إن وجود هذه الأسلحة “دليل دعم نظام إيران للحوثي”، مضيفاً: “تكون الألغام الغاطسة على مستوى 70 سم تحت سطح البحر وهذا مؤشر خطير، لأنها تحت سطح البحر وتنجرف مع حركة البحر إلى مناطق قد تسبّب كارثة بيئية لو اصطدمت بسفن نقل النفط”.

كما أشار إلى خطورة الموقع الإستراتيجي لجزيرة البوادي، فهي تبعد مسافة 24 كلم من السواحل الغربية لليمن، وتبعد مسافة 9 كلم شمال غربي جزيرة كمران، ولا يوجد فيها أيّ سكان؛ وبالتالي فمن الممكن أن تستخدم نقطة انطلاق لاستهداف الملاحة الدولية.

وتشير معلومات إلى أن التحالف يقوم بمسؤولية كبيرة عن المجتمع الدولي في فرض الأمن والاستقرار بمضيق باب المندب، وتسيير حركة الملاحة البحرية الدولية والتجارة العالمية، وجهود كبيرة لاكتشاف الألغام وتدميرها”.

وسبق أن استهدف الحوثيون المدمّرة الأمريكية “يو إس إس مايسون”، وسفينة جلالة الملك المدينة، وسفينة المساعدات الإماراتية “سويفت”، كما استهدفوا المناطق الحيوية السعودية بجازان بالقوارب السريعة المفخّخة، إضافة إلى تنفيذهم هجوميْن على ميناء المخا (غربي اليمن) بالقوارب السريعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>