احدث الأخبار

بشراكات تُبنى للأجيال القادمة … اتفاقية تجمع مدارس الأنجال الأهلية ومركز العمل التطوعي بالأحساء (صور) محافظ الاحساء يشهد انطلاقة “المواقف الخضراء” لذوي الاعاقة شاهد … احتفاء كبير بولي العهد من أمير قطر عند سُلَّم الطائرة “التجارة” عن الطريق بين السعودية وعُمان: 725 كم والتكلفة 1.9 مليار ريال “أمير الشرقية”: التعليم الإلكتروني أثبت جدارته وأنقذ العام الدراسي من الضياع “الأراضي البيضاء”: صرف 24 مليون ريال من الإيرادات لمشاريع الإسكان في مدن عدة أمانة الأحساء تُطلق منصة المشاركة المجتمعية “بيئي” لإعادة تدوير النفايات “الصحة”: تسجيل 46 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 64 خلال الـ24 ساعة الماضية “أسد” في مركبته والغرامة قد تصل لـ 30 مليوناً.. الأمن البيئي بالرياض يضبط المخالف سمو محافظ الأحساء يفتتح فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2021 الهلال يعلن إصابة محمد البريك بفيروس كورونا لتسهيل إصدار التصاريح .. المركز الوطني للفعاليات يدشّن منصة “انجز”

الكشف عن عملية “الألغام والزوارق الحوثية المفخّخة” و هذه تفاصيل إحباطها

الزيارات: 3361
التعليقات: 0
الكشف عن عملية “الألغام والزوارق الحوثية المفخّخة” و هذه تفاصيل إحباطها
https://www.hasanews.com/?p=6473349
الكشف عن عملية “الألغام والزوارق الحوثية المفخّخة” و هذه تفاصيل إحباطها
الرياض - الأحساء نيوز

كشف مصدر في تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن عدم امتلاك القوات البحرية اليمنية أيّ ألغام بحرية ضمن أسلحتها، وأن اليمن لم يعرف قبل استيلاء الميليشيات على السلطة بانقلاب الحوثي وصالح، أيّ نوع من الألغام، وأنهم “أول مَن بدأ بأسلوب الألغام الطافية على سطح البحر”، مضيفاً أن الحوثيين يدربون غوّاصين على زرع الألغام بالسفن ومن ثَم تفجيرها.

تأتي المعلومات التي كشف عنها المصدر لـ “الشرق الأوسط” اللندنية، الذي فضّل عدم نشر اسمه، بعد إعلان المتحدث الرسمي باسم التحالف، العقيد الركن الطيّار تركي بن صالح المالكي؛ أمس السبت، أن التحالف أحبط عملاً وشيكاً لاستهداف خطوط الملاحة البحرية الدولية.

وقال إنه “تمّ استهداف عناصر حوثية بجزيرة البوادي اليمنية خطّطت لأعمال عدائية تستهدف خطوط الملاحة الدولية والتجارة العالمية”، وفقاً لما أوردته “العربية. نت”، مضيفة أن العقيد المالكي؛ أوضح أن “الهجوم الوشيك تضمن التخطيط باستخدام الزوارق السريعة المفخّخة ومجموعة من الغوّاصين لزرع الألغام البحرية بالسفن”.

وعلّق المصدر بالقول: “كان التخطيط أن تكون الجزيرة نقطة الانطلاق للعناصر الحوثية”.

وسبق للميليشيات الحوثية أن أعلنت يوم السابع من نوفمبر الحالي، تهديدها، على لسان الناطق باسمها محمد عبد السلام؛ بضرب الملاحة الدولية في البحر الأحمر، كما استعرض صالح الصماد؛ رئيس المجلس السياسي الانقلابي، صواريخ أطلق عليها اسم “باب المندب”، في إشارةٍ لتهديدٍ آخر.

وقال المصدر، إن وجود هذه الأسلحة “دليل دعم نظام إيران للحوثي”، مضيفاً: “تكون الألغام الغاطسة على مستوى 70 سم تحت سطح البحر وهذا مؤشر خطير، لأنها تحت سطح البحر وتنجرف مع حركة البحر إلى مناطق قد تسبّب كارثة بيئية لو اصطدمت بسفن نقل النفط”.

كما أشار إلى خطورة الموقع الإستراتيجي لجزيرة البوادي، فهي تبعد مسافة 24 كلم من السواحل الغربية لليمن، وتبعد مسافة 9 كلم شمال غربي جزيرة كمران، ولا يوجد فيها أيّ سكان؛ وبالتالي فمن الممكن أن تستخدم نقطة انطلاق لاستهداف الملاحة الدولية.

وتشير معلومات إلى أن التحالف يقوم بمسؤولية كبيرة عن المجتمع الدولي في فرض الأمن والاستقرار بمضيق باب المندب، وتسيير حركة الملاحة البحرية الدولية والتجارة العالمية، وجهود كبيرة لاكتشاف الألغام وتدميرها”.

وسبق أن استهدف الحوثيون المدمّرة الأمريكية “يو إس إس مايسون”، وسفينة جلالة الملك المدينة، وسفينة المساعدات الإماراتية “سويفت”، كما استهدفوا المناطق الحيوية السعودية بجازان بالقوارب السريعة المفخّخة، إضافة إلى تنفيذهم هجوميْن على ميناء المخا (غربي اليمن) بالقوارب السريعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>