احدث الأخبار

“تقويم التعليم” ترصد مخالفات خلال “الاختبار التحصيلي” وتحيلها للجهات المختصة بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام

“أوبر” تبدأ اختبار التاكسي الطائر في 2020

الزيارات: 890
التعليقات: 0
“أوبر” تبدأ اختبار التاكسي الطائر في 2020
https://www.hasanews.com/?p=6473230
“أوبر” تبدأ اختبار التاكسي الطائر في 2020
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت شركة «أوبر» عن شراكة مع وكالة الفضاء الأميركية «ناسا» لتطوير سيارات اجرة طائرة تعد الشركة المتخصصة في خدمات الأجرة بأن تكون اقتصادية، اضافة الى نظام لمراقبة حركة الملاحة الجوية على علو منخفض.
وأشارت الشركة الأميركية الى انها ستضيف لوس انجليس الى الموقعين اللذين تشملهما التجارب على هذا المشروع المسمى «اوبر اير»، وهما إمارة دبي ومدينة دالاس فورت وورث في تكساس.
وقد تشبه لوس انجليس قريبا الصورة التي روج لها المخرج ريدلي سكوت في فيلمه الخيالي العلمي «بلايد رانر» مع مركبات طائرة للهرب من الازدحامات المرورية الخانقة.
وتحتل تكساس إلى جانب كاليفورنيا صدارة الولايات الأميركية لناحية عدد السيارات على طرقاتها.
وأوضح بيان للشركة الأميركية أن مشاركة أوبر في مشروع حول ادارة حركة المركبات من دون طيار لوكالة ناسا من شأنها مساعدة الشركة في بلوغ هدفها في تسيير رحلات ضمن مشروع «اوبر اير» في مدن اميركية عدة بحلول 2020».
وتسعى «أوبر» الى استكشاف احتمالات تعاون أخرى مع ناسا ستؤدي دورا مهما في فتح أسواق جديدة أمام الحركة الجوية.
وأولى الرحلات التجريبية مقررة للعام 2020 كما أن الانتقال الى مرحلة التسويق سيحصل سنة 2023 مع التركيز خصوصا على الاستفادة من هذه الخدمات خلال الالعاب الاولمبية في لوس انجليس سنة 2028.
وأوضح المتحدث باسم «أوبر» ماثيو وينغ لوكالة فرانس برس أن الرحلات الجوية ستكون بقيادة طيار في مرحلة أولى قبل أن تصبح مسيرة آليا في مرحلة لاحقة.
وأضافت «أوبر» في بيان في اطار مشروع «ايليفايت»، تعتزم «أوبر» تسيير شبكة من المركبات الجوية الكهربائية الصغيرة في مدن عدة في العالم للسماح للناس بتشارك رحلات في مناطق حضرية مكتظة بالسكان»

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>