بالصور .. “صحة قلبك” يختتم فعالياته وسط إشادات الحضور

الزيارات: 4752
التعليقات: 0
بالصور .. “صحة قلبك” يختتم فعالياته وسط إشادات الحضور
https://www.hasanews.com/?p=6473116
بالصور .. “صحة قلبك” يختتم فعالياته وسط إشادات الحضور
راكان المبارك
 شهد اليوم الثاني لختام المعرض التوعوي “صحة قلبك”، المٌقام في مجمع العثيم مول بالأحساء كثافة حضور من قِبل العوائل والأطفال الذين استمتعوا بالفعاليات والبرامج المقامة.
 عن ذلك قالت الاخصائية الاجتماعية بمركز الأمير سلطان لأمراض القلب: نومان سعد المسلم، أنه خلال اليومين الماضيين شهدت أركان المعرض التوعوي “صحة قلبك”، كثافة حضورية من قِبل جميع الزوار، حيث  استفادوا كثيراً مما قدم وأغلبهم كانوا ينتظرون تقديم بروشور توعوي يوضح رسالة المعرض، مُضيفةً إلى ذلك، أن جميع أسئلة الزوار تمت الإجابة عليها وأكثرها كانت عن الأخطاء الطبية، وكيفية التعامل مع الشكاوى في حال عدم التجاوب معها، وذلك على الرقم ٩٣٣.
كما وأوضحت مسؤولة التثقيف الصحي الدكتورة غدير بمركز الأمير سلطان عوامل الإصابة بأمراض القلب والشرايين تتمثل في أمور عدة، كالضغط والسكري والتدخين وغيرها، كما وشددة على أهمية توعية المجتمع عنها، وأضافت أن كل من يعاني من أعراض عليه التوجه لمركز الأمير سلطان لعمل الفحوصات اللازمة.
وعلى نفس السياق علق  الدكتور عبدالله العصيل عن مشكلة قلب الأطفال وأبرز  العيوب الخلقية كانعكاس الشرايين الكبيرة وغياب أو عدم وجود الصمام الثلاثي أو عيب في مجرى الأوردة، وهذه تحتاج إلى تدخل جراحي على الفور.
وعن استفسارات الحضور عن جهاز تنظيم ضربات القلب أضاف أنه متواجد لديهم، كلاً من، جهاز:
١_ منظم ضربات القلب
٢_ منظم ضربات القلب ومزيل للرجفان
وفي شرح مبسط عن هذه الأجهزة، أوضح أنها “عبارة عن جهاز إلكتروني عالي الدقة يزرع في منطقة أعلى الصدر تحت الجلد والطبقات تحت الجلدية للمرضى الذين لديهم خطورة التعرض لموت القلب المفاجئ”.
وعند الوقوف عند أخصائي القلب الصناعي بمركز الأمير سلطان، واجهتنا أسئلة واستفسارات عدة مثل:
١_ أسباب ضعف عضلة القلب وطرق الوقاية منها؟
٢_ كيفية التعايش مع جهاز القلب الصناعي والعناية به؟
٣_ ماهي تغذية مرضى القلب؟
وعن جراحة القلب، تحدثت إحدى المشرفات بالركن بأنه وبنسبة كبيرة يجهلون مركز الأمير سلطان ولا يعرفون حقوقهم كمرضى، وأيضاً يجهلون القسطرة القلبية والفوائد المترتبة عليها بدلاً من الاستعجال في إجراء العملية الجراحية.
وشددت على أهمية أن يُحافظ الجميع على سلامة عضلة القلب ففي صلاحها صلاح الجسم وفي فسدها فساده.
تصوير: أحمد العديل – الأحساء نيوز

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>