احدث الأخبار

“المُلا” يكشف عن تنفيذ دراسات مرورية تطويرية لـ”3″ تقاطعات حرجة في الأحساء (صور) ليلة تتويج كورونا باللقب !!! جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها دوري المحترفين: الاتحاد لاستعادة الصدارة.. والفيصلي للتقدُّم نحو فِرق المقدمة بعد رصد سلالة متحورة من “كوفيد19” … تعليق رسمي للرحلات الجوية القادمة من 7 دول للمملكة طقس اليوم السبت: سماء صحو إلى غائم جزئياً وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطق بينها مصر والهند.. “الداخلية”: السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها بالصور … رجل الأعمال “ناهض الجبر” يحتفي بزيارة “فايز المالكي” للأحساء “وكيل الأحساء” يرعى حفل تكريم “فتاة الأحساء” للداعمين وشركاء النجاح ويُصرّح: الجمعية رائدة وسبقت عصرها الليبرالية العربية الجديدة وأهدافها “الأرصاد” يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من أتربة وسحب رعدية بعدة مناطق “ولي العهد” يوافق على الرئاسة الفخرية لمجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية

علاج… يُعيد للخلايا البشرية شبابها!!!

الزيارات: 1134
التعليقات: 0
علاج… يُعيد للخلايا البشرية شبابها!!!
https://www.hasanews.com/?p=6473111
علاج… يُعيد للخلايا البشرية شبابها!!!
وكالات - الأحساء نيوز

اكتشف العلماء طريقة لجعل الخلايا البشرية القديمة أكثر شباباً من خلال تجديدها، ما يمكن أن يحدث تغييراً في كيفية تقدم البشر في العمر.
تجديد خلايا “الشيخوخة”
ووجد باحثون في جامعة إكستر وجامعة برايتون، أن باستطاعتهم تجديد خلايا “الشيخوخة” (الخلايا التي أوقفت دورة نموها الطبيعي) ما أدى إلى انقسامها مرة أخرى، عن طريق تفعيل نوع من الجينات. وأظهرت نتائج التجربة أن خلايا الجلد لم تبد أصغر سنا فقط، ولكنها قامت بالعمليات الحيوية مثل الخلايا الأصغر سنا.
وقالت الباحثة إيفا لاتور: “عندما رأيت تجدد بعض الخلايا لم أصدق ذلك، وكانت الخلايا الأكبر عمرا تبدو مثل الشابة. وكررت التجارب عدة مرات، وفي كل حالة كانت الخلايا الجديدة تجدد شبابها، وأنا متحمسة جدا للآثار المحتملة لهذا البحث”.
جينات “عامل الربط”
ويستند هذا البحث إلى النتائج السابقة التي أظهرت أن جينات “عامل الربط” تتوقف مع تقدم البشر في العمر. ووجد العلماء وسيلة لإعادة تفعيل العملية كيميائيا.
ويقول الباحثون إن هذه النتائج قد تغير طريقة تقدمنا في العمر، على أمل تخفيف المشاكل الجلدية التي تأتي مع الشيخوخة.
كبار السن
ويعد كبار السن أكثر عرضة للسكتات الدماغية وأمراض القلب وغيرها من الأمراض، ولكن مع تجديد الخلايا يمكن أن تنخفض هذه المشاكل.
ويقول قائد فريق البحث، البروفيسور لورنا هاريز: “هذا يدل على أنه عندما تعالج الخلايا الأكبر عمرا بالجزيئات التي تستعيد مستويات عوامل الربط، فإن الخلايا تستعيد بعض ملامح الشباب”.
ويوجد حاجة ماسة للقيام بالمزيد من الأبحاث، وذلك لتحديد الإمكانات الحقيقية لهذا النهج، لمعالجة الآثار السلبية للشيخوخة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>