احدث الأخبار

بشراكات تُبنى للأجيال القادمة … اتفاقية تجمع مدارس الأنجال الأهلية ومركز العمل التطوعي بالأحساء (صور) محافظ الاحساء يشهد انطلاقة “المواقف الخضراء” لذوي الاعاقة شاهد … احتفاء كبير بولي العهد من أمير قطر عند سُلَّم الطائرة “التجارة” عن الطريق بين السعودية وعُمان: 725 كم والتكلفة 1.9 مليار ريال “أمير الشرقية”: التعليم الإلكتروني أثبت جدارته وأنقذ العام الدراسي من الضياع “الأراضي البيضاء”: صرف 24 مليون ريال من الإيرادات لمشاريع الإسكان في مدن عدة أمانة الأحساء تُطلق منصة المشاركة المجتمعية “بيئي” لإعادة تدوير النفايات “الصحة”: تسجيل 46 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 64 خلال الـ24 ساعة الماضية “أسد” في مركبته والغرامة قد تصل لـ 30 مليوناً.. الأمن البيئي بالرياض يضبط المخالف سمو محافظ الأحساء يفتتح فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2021 الهلال يعلن إصابة محمد البريك بفيروس كورونا لتسهيل إصدار التصاريح .. المركز الوطني للفعاليات يدشّن منصة “انجز”

بالصور… وحدة الحماية الاجتماعية تُقيم برنامج يوم “العنف العالمي”

الزيارات: 2781
التعليقات: 0
بالصور… وحدة الحماية الاجتماعية تُقيم برنامج يوم “العنف العالمي”
https://www.hasanews.com/?p=6473076
بالصور… وحدة الحماية الاجتماعية تُقيم برنامج يوم “العنف العالمي”
زهور العلي - الأحساء نيوز
 أطلقت يوم أول أمس الأربعاء (1439/2/19هـ)، وحدة الحماية الاجتماعية بالأحساء مبادرة تفعيل”اليوم العالمي للعنف”، تحت هوية “يداً بيد إلى الأمان”، التي شارك فيها جميع أقسام بالوحدة بإشراف قسم البرامج والأنشطة ومتابعة وإشراف رئيسة القسم النسائي أمل المسلم وإشراف عام مدير الوحدة سامي العبودي.
هذا وقد تم تنظيم ركنن خلال التفعيل، إحداهما خاص بالرجال في الوحدة و الآخر النساء، تضمن كلا منهما العديد من الرسائل والبطاقات والمسابقات الإرشادية والتوعوية والوقائية والعلاجية، لرفض العنف والوصول المستهدفين من البرنامج من مراجعين وموظفين وحالات مقيمة إلى بر الأمان الأسري.
وعن ذلك تحدثت مسؤولة البرامج والأنشطة ليلى البحراني، عن ماهية المشاركات، مُشيرةً إلى أن المُشاركات تتضمن مفاتيح رفض العنف، طريقة التعامل في الحياة الزوجية السعيدة، كيفية التعامل بذكاء في الحياة الأسرية، قصة من أرض الواقع، رفقاً بالنساء، رسالة كرامة،بالإضافة إلى المسابقات المتعددة (اختاري،مسابقة أجمل تعليق،مسابقة أفضل رسمة)، التي تهدف في مجملها إلى آلية رفض العنف.
إلى جانب مشاركة الحالات المقيمة بالوحدة بالرسومات والعبارات التعبيرية عن رفض العنف، كما قدمت بعض الأقسام الهدايا التي وزعت على الزائرين للركن الذي استمر لمدة ثلاثة أيام.
كما وذكرت أفادت “البحراني” عن التفاعل الإيجابي من رواد الركن ومدى الفائدة التي استخلصوها من المعلومات المعروضة في البرنامج، وذلك من خلال التفاعل مع المسابقات المطروحة والتعليقات التي عبر عنها المشاركين والزائرين للبرنامج.
جدير بالذكر أن الوحدة تفعل مثل هذه الأيام العالمية والدولية لكون خدماتها تقدم للمعنفين أسرياً من الأطفال دون عمر ١٩ من الذكور وجميع الأعمار من الإناث ولحرص الفريق على المشاركة بتفعيل هذه البرامج التوعوية والوقائية، الذي ينطلق من حرص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التابعة على المستفيدين من الدرجة الأولى للوقاية من هذه التصرفات المنبوذة، التي تؤثر على بنية الأسره وعلى المجتمع السعودي.
   

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>